- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

محمد يوسف عن أحداث الكونجرس: الغوغاء يهينون الديمقراطية الأمريكية

علق الكاتب الصحفي الإماراتي، محمد يوسف، على أحداث اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إلى مبنى الكونجرس، واصفا إياها بإهانة الديمقراطية الأمريكية.

وقال الكاتب الإماراتي، في سلسلة من التغريدات عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، «الغوغاء يهينون الديموقراطية الأمريكية..»، مضيفا «متظاهر يجلس على كرسي رئيس مجلس الشورى».


وقال «يوسف» في تغريدة أخرى أرفقها بصورة لاقتحام الكونجرس « أنصار ترامب يحتلون مبنى الكونغرس».


وتابع محمد يوسف بنشر صورة أحد المتظاهرين وهو يجلس في مكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، معلقا عليها « وهذا اختار مكتب رئيسة مجلس النواب».


وتشهد واشنطن تظاهرات احتجاجية حاشدة لأنصار ترامب، وبعد أن تجمعوا في محيط البيت الأبيض توجهوا إلى مبنى الكابيتول بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

أخبار ذات صلة:

  1. بعد اقتحامهم الكونجرس.. ترامب لأنصاره: ابقوا سلميين

  2. أمريكا تشتعل.. أنصار ترامب يحاولون اقتحام الكونجرس والشرطة ترد بقنابل الغاز

وخاطب ترامب أنصاره في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر. قائلا: «أرجوكم ادعموا شرطة تنفيذ القانون الخاصة بالكابيتول (مقر السلطة التشريعية في الولايات المتحدة). هم في الحقيقة إلى جانبنا.. وابقوا سلميين».

وتأتي دعوة ترامب في الوقت الذي اقتحمت فيه حشود من أنصاره الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

​وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج  الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.


وعقب نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونجرس أعضاء مجلس النواب إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لوضعها.

و أظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونجرس.

​وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها اليوم في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس.

وتصاعدت الأحدث في محيط الكابيتول بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ «عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة». كما دعا نائب الرئيس مايك بنس، إلى إعادة الأصوات الانتخابية إلى الولايات لإعادة التصديق عليها، لكن الأخير قال إنه لا يملك هذه السلطة.

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى