- أهم الأخبارالأخبار

غدا.. إنطلاق القمة الخليجية الـ41 وسط ترقب للم الشمل

تستعد المملكة العربية السعودية، وخاصة مديمة العلا، لاحتضان القمة الخليجية الـ41 ، غدا الثلاثاء، والتي تستغرق يوما واحدا، على أمل رأب الصدع وترسيخ المصالحة بين دول الخليج لتعزيز التعاون فيما بينها.

ومن المقرر أن يتم مناقشة ملفات العلاقات مع إيران وبرنامجها النووي والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، والتعاون الاقتصادي الخليجي، في ظل تحولات جيوسياسية عميقة تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وفي ظل وجود مؤشرات على توفر إرادة قطرية سعودية في تجاوز الخلافات، مع وجود وساطة كويتية بين الدوحة ودول الجوار، فإن هناك بوادر تؤكد حرص كافة الأطراف على تحقيق اتفاق نهائي  للمصالحة وإنهاء الأزمة الخليجية عبر مناقشات مثمرة .

أخبار ذات صلة:

  1. قطر ترد على بيان الكويت بشأن حل الأزمة الخليجية

  2. الكويت يعلن إجراء مباحثات مثمرة لحل الأزمة الخليجية

وتأتي هذه القمة بعد مساع أمريكية لدفع دول مجلس التعاون الخليجي إلى وضع حد لأزمتها التي تدوم. منذ عام 2017 عندما قطعت كل من الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة علاقاتها بالدوحة.

يذكر أن الدول الأعضاء في القمة الخليجية هم المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين. كما ستكون دولة واحدة ضيف على القمة الخليجية بدعوة من مجلس التعاون الخليجي وهي مصر.

نون 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى