- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الإمارات أول دولة خليجية تعلن وجود إصابات بالسلالة الجديدة

أعلنت وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، ثبوت وجود حالات محدودة في البلاد مصابة بـ السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، المكتشفة في بريطانيا.

وقال الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية عن مستجدات الوضع الصحي في الإمارات إنه تم التأكد من «ثبوت وجود حالات محدودة في دولة الإمارات مصابة بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد تعود لأشخاص قادمين من خارج الدولة».

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أنه تم التأكد من ذلك «مع عمليات التقصي المستمر الذي تقوم بها الجهات الصحية في الدولة».

وأشار الحمادي خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات إلى أنه في الفترة ما بين 23-29 ديسمبر الجاري، بلغ إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا 9949 حالة، في حين وصل مجموع حالات الوفاة إلى 20 شخص. مضيفا أن معدل الوفيات 0.3%، وهو من أقل النسب عالمياً.

وأعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1506 إصابات جديدة بـ«كوفيد-19» في الساعات الـ24 الماضية ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى 204369.

وتعتبر الإمارات أول دولة خليجية تعلن رصد إصابات مؤكدة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا الجديدة المكتشفة في بريطانيا ، كما تعتبر ثالث دولة في العالم العربي بشكل عام بعد لبنان والأردن ترصد حالات مماثلة.

أخبار ذات صلة:

  1. السلالة الجديدة تجبر جنوب إفريقيا على تشديد القيود

  2. السلالة الجديدة.. البرتغال تعلن ظهور حالات في جزيرة ماديرا

  3. نائب بالشيوخ المصري يطالب بتعليق الطيران لمنع انتشار السلالة الجديدة

  4. السلالة الجديدة من بريطانيا إلى كندا

  5. السلالة الجديدة تجبر السعودية على إغلاق منافذها

وسبق أن أعلنت سلطنة عمان رصدها 4 حالات يشتبه أنها للإصابة بهذه السلالة دون صدور تأكيد لاحق.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في 14 ديسمبر. أن الباحثين اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد. يمكن أن تكون وراء تفشي عدوى «كوفيد-19» بوتيرة سريعة في جنوب شرق بريطانيا.

وأضاف الوزير البريطاني، أن التحليل الأولي يدل على أن السلالة الجديدة تنتشر بسرعة كبيرة. أما قدرتها على الإصابة فقد تزيد قدرة السلالات المعدية السابقة بنسبة 70%. سيكون من الصعب جدا إبقائه تحت السيطرة حتى يتم طرح اللقاح. مضيفا أنه بالفعل «خرج عن السيطرة».

فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم 19 من هذا الشهر. أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكا، ويبدو أنها السبب وراء الارتفاع السريع في الإصابات الجديدة في لندن وجنوب إنجلترا.

وعلقت مجموعة من الدول في أوروبا وخارجها حركة السفر مع المملكة المتحدة. وأعلن لاحقا عن اكتشاف إصابات بسلالة جديدة في دول أوروبية وجنوب أفريقيا وأستراليا وكندا واليابان ونيجيريا لكنها كانت محدودة للغاية.

 نون وام

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى