- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

السلالة الجديدة من بريطانيا إلى كندا

أعلنت كندا، اليوم السبت، تسجيل أول إصابتين بـ السلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا في ولاية أونتاريو.

وقالت وزارة الصحة في الولاية، في بيان أصدرته مساء السبت، إن الإصابتين تم تسجيلهما لدى زوجين من جنوب أونتاريو، مشيرة إلى أنه لا توجد حاليا أي معلومات حول سفرهما إلى الخارج أو مخالطتهما مع مصابين.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تدخل فيه أونتاريو السبت إلى نظام الإغلاق العام على خلفية ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة:

  1. نائب بالشيوخ المصري يطالب بتعليق الطيران لمنع انتشار السلالة الجديدة

  2. وزير الصحة البريطاني: تشديد القيود بسبب خروج سلالة كورونا الجديدة عن السيطرة

  3. السلالة الجديدة تجبر السعودية على إغلاق منافذها

  4. كندا تطلق طريقة جديدة للكشف عن كورونا

  5.  أمر واقع.. الصحة العالمية تؤكد: جائحة كورونا ليست الأخيرة

وفي يوم 14 ديسمبر الجاري، أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، مضيفا «نظرا لمدى سرعة انتشار هذا النوع الجديد. سيكون من الصعب جدا إبقائه تحت السيطرة حتى يتم طرح اللقاح». مضيفا أنه بالفعل «خرج عن السيطرة».

فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم 19 من هذا الشهر، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكا، ويبدو أنها السبب وراء الارتفاع السريع في الإصابات الجديدة في لندن وجنوب إنجلترا.

وعلقت مجموعة من الدول في أوروبا وخارجها حركة السفر مع المملكة المتحدة. وأعلن لاحقا عن اكتشاف إصابات بالسلالة الجديدة في دول أوروبية وجنوب أفريقيا وأستراليا. لكنها كانت محدودة للغاية.

نون رويترز

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى