- أهم الأخبارالأخبار

تفاصيل رسالة الأمم المتحدة إلى الليبيين

وجهت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، رسالة إلى الليبيين بمناسبة عيد الاستقلال، حثتهم فيها على توحيد جهودهم  للوصول إلى الانتخابات الوطنية.

وقالت البعثة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، «تهنئ بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كل أبناء الشعب الليبي في الداخل والخارج بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لعيد الاستقلال الوطني».

وأضاف البيان: «تشدد البعثة في هذا اليوم التاريخي على أهمية البناء على التقدم الإيجابي الذي حققه الليبيون في المسارات المختلفة، من خلال  إنهاء الاقتتال».

ولفت إلى أهمية «المضي قدما في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل وتعزيز تدابير بناء الثقة. والتحسن المستمر في الجوانب الاقتصادية».

أخبار ذات صلة:

  1. فرقاء ليبيا يتفقون في تونس على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية

  2. اتفاق دائم .. البرلمان العربي يرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

  3. فرقاء ليبيا يتفقون في تونس على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية

وتابع بيان البعثة الأممية: «ندعو الليبيين للقيام بخطوات شجاعة لطي صفحة الماضي. والتطلع إلى مستقبل مشرق ينعم فيه أبناء الشعب الليبي العزيز بالسلام».

وأكمل البيان «البعثة الأممية تؤكد التزامها بالعمل مع الجميع من أجل حماية الشعب الليبي وثرواته. ومن أجل تحقيق الشرعية الديموقراطية للمؤسسات الوطنية وإنهاء التدخلات الخارجية».

يذكر أن الليبيون يحتفلون بعيد الاستقلال قبل عام من الانتخابات الوطنية. المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021 بحسب ما تضمنته خارطة الطريق التي توافق عليها أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي.

نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى