- أهم الأخباراخترنا لكسياحة وطيران

إيران تعلق رحلاتها الجوية مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة

أعلنت إيران، اليوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا على خلفية أنباء ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا سريعة الانتشار.

وقال شهرام آدم نجاد، نائب وزير النقل الإيراني، في تصريح لوكالة «إرنا»: «بسبب الظروف الجديدة لانتشار فيروس كورونا في المملكة المتحدة، تقرر تعليق الرحلات الجوية بين طهران والمملكة المتحدة لمدة أسبوعين».

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الصحة البريطاني: تشديد القيود بسبب خروج سلالة كورونا الجديدة عن السيطرة

  2. الصحة العالمية تؤكد تواصلها بالسلطات البريطانية بشأن اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

  3. ارتفاع معدلات البطالة في بريطانيا في ثلاثة شهور حتى أكتوبر الماضي

واتخذت العديد من الدول قرار تعليق الرحلات البحرية والجوية مع المملكة المتحدة. على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، أعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم السبت.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قد كشف في وقت سابق من اليوم الأحد. سبب قرار الحكومة بتشديد القيود في بعض مناطق المملكة المتحدة.

وأوضح هانكوك، أن تشديد القيود في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنجلترا حتى الدرجة الرابعة (وهي الأكثر صرامة) قبيل عيد الميلاد جاء بسبب خروج تفشي السلالة الجديدة من السيطرة. ووجود حاجة لردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

وأكد الوزير البريطاني، أنه كان من واجب السلطات اتخاذ إجراءات عاجلة بعد ورود المعلومات عن السلالة الجديدة. مشيرا إلى أن الوعود السابقة بشأن تخفيف القيود خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة جاءت قبل ظهور هذا التحدي الجديد واضطرت الحكومة إلى التراجع عنها.

وأشار هانكوك إلى أنه سيكون من الصعب للغاية السيطرة على تفشي السلالة الجديدة. ما لم يتم توزيع اللقاح ضد كورونا على نطاق واسع في البلاد. مؤكدا على ضرورة أن يتخذ جميع المواطنين في المناطق التي فرضت فيها الإجراءات المشددة إجراءات وقائية كأنهم مصابون بالوباء.

كما انتقد الوزير قرار الكثير من المواطنين مغادرة لندن في ظل إعلان القيود الجديدة، ما أدى إلى اكتظاظ محطات السكك الحديد، واصفا ذلك بأنه «سلوك غير مسؤول إطلاقا».

 نونرويترز

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى