- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس المصري سيجري جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية مع ولي عهد أبوظبي

نون-وكالات                              

يعتزم الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي  استقبال  اليوم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على صفحتة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن ” يستقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، “.

وأكد أنه من المقرر اجراء جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية تتناول كافة جوانب العلاقات بين البلدين الشقيقين وكذلك التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك”.

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائدا لقوات الدفاع الجوي، وعلي فهمي محمد علي فهمي مستشارا عسكريا برئاسة الجمهورية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في بيان عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، اليوم الأربعاء، إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائدا لقوات الدفاع الجوي“.

موضوعات ذات صلة

  1. الرئيس المصري يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العراقي

  2. الرئيس المصري يرسل هدية غير متوقعة لعروسين في شمال سيناء

  3. الرئيس المصري يصدر قرارات بعزل وإحالة قضاة بمجلس الدولة إلى المعاش

وأضاف: “كما أصدر قرارا بتعيين السيد علي فهمي محمد علي فهمي مستشارا عسكريا برئاسة الجمهورية”.

وسبق أن قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم باستقبال الدكتور خالد بتال نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العراقي، وذلك على رأس وفد وزاري عراقي رفيع المستوى، وبحضور عدد من السادة الوزراء والمسئولين المصريين نظراء الوفد الوزاري العراقي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء على ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالحه ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ويحافظ على أمنه واستقراره، حيث تحرص مصر على الدفع بأطر التعاون مع العراق سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع الأردن، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون في العالم العربي.

كما أكد السيد الرئيس على الجدية والإرادة القوية لدى مصر تجاه التعاون المثمر مع الجانب العراقي في كافة المجالات، مشدداً سيادته على أهمية عامل المتابعة الدقيقة لما يتم التوافق عليه، خاصةً على المستوى التنفيذي لتخطي الإطار الإداري والبيروقراطي التقليدي من أجل بلورة نتائج ملموسة.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى