- أهم الأخبارسياحة وطيران

وزير الطيران يستقبل رئيس سلطة الطيران الجنوب سوداني لتفعيل اتفاقية النقل الجوي  

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني Subek John David رئيس سلطة الطيران المدني بجنوب السودان، على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث أوجة التعاون المشترك بين مصر و دولة جنوب السودان بمجال النقل الجوي، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات وزارة الطيران .

ورحب وزير الطيران في بداية اللقاء بالوفد الجنوب سوداني. واتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي بين البلدين. كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدني وبخاصة في مجال التدريب وتنظيم حركة النقل الجوي والتشريعات والخدمات الجوية والشحن الجوي. فضلاً عن منح شهادات معتمدة دولياً على يد خبراء متخصصين في مختلف مجالات النقل الجوي.

كما تقرر إرسال لجان من الخبراء المتخصصين و مهندسي الملاحة الجوية إلى مطار جوبا بجنوب السودان. لتقديم الدعم والخدمات التقنية و الفنية و الهندسية. وكذا تنظيم الدورات التدريبية من أجل تطوير قطاع الطيران المدني بجنوب السودان.

خلال اللقاء

وأكد وزير الطيران أن هذه الاتفاقية ستساهم فى تعزيز الروابط والتعاون الإيجابي والبنّاء في العلاقات المتنامية مع دولة جنوب السوادن الشقيقة .

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الطيران المدني وسفير كوت ديفوار يبحثان تعزيز العلاقات في صناعة النقل الجوي

  2. فيديو.. وزير الطيران يبحث مع وزير النقل السوداني سبل التعاون في النقل الجوي

ومن جانبه، أشاد سوبيك بالمكانة الرائدة لجمهورية مصر العربية في صناعة النقل الجوي ودورها الهام فى تنمية قطاع الطيران المدني داخل القارة الأفريقية. معرباً عن تقديره للجهد والدعم الذى تقدمه وزارة الطيران المدني للأشقاء بجنوب السودان في مجال النقل الجوي .

وخلال زيارته الحالية لمصر قام الوفد الجنوب سوداني بعدد من الزيارات الميدانية. بدأها بسلطة الطيران المدني لبحث سبل التعاون في مجال التشريعات وتطوير الهيكل التنظيمي لسلطة الطيران المدني لجنوب السودان.

تلاها زيارة للشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، من أجل التعرف على مهام وأنشطة وخدمات الملاحة الجوية لقطاع الطيران المدني المصري. حيث استمعوا إلى شرح تفصيلي من مهندسي الشركة عن إمكانيات الشركة والخدمات المختلفة التي تقدمها في مجال الملاحة الجوية، من خدمات تقنية وفنية وهندسية. بالإضافة إلى مهام أجهزة الرادار والمعدات التكنولوجية الحديثة على أرض الواقع.

ثم قام الوفد بزيارة أكاديمية مصر للطيران للتدريب وذلك للتعرف على أقسام وأنشطة الأكاديمية والبرامج التدريبية المقدمة وفقا لأحدث المعايير العالمية وأجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الطيارين ومهندسي الصيانة الفنية وفصول التدريب الخاصة بالخدمات الأرضية على الطرازات المختلفة. وأطقم الضيافة الجوية وأجهزة تدريب الطوارئ وتقديم الخدمات للركاب بواسطة مدربين مصريين مؤهليين دوليا يتمتعوا بخبرات عالمية .

نون القاهرة – محمد عبدالخالق

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى