- أهم الأخبارعالمي

المعهد الأمريكي للأمراض المعدية: طفرة كبيرة في انتشار فيروس كورونا بالولايات المتحدة

نون-وكالات                    

أكد  مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي على “طفرة كبيرة” في انتشار فيروس كورونا بالبلاد، مع عودة ملايين المسافرين إلى ديارهم بعد عطلة عيد الشكر.

وأشار إلى  أهمية استعداد الأمريكيين لهذه “الطفرة” قائلا: “من شبه المؤكد أنه سيكون هناك ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا بسبب الأمور المتعلقة بالسفر”.

وأوضح فاوتشي، خلال حديثه لبرنامج “حالة الاتحاد” على محطة “CNN”: “قد نشهد طفرة كبيرة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

وقال: “لا نريد تخويف الناس، لكن هذا هو الواقع”، مشيرا إلى اتجاه ينذر بالسوء، مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، ومزيد من حركة السفر في نهاية العام.

كما لفتت منسقة خلية البيت الأبيض لمكافحة كورونا، ديبرا بيركس، إلى تسارع وتيرة تفشي الوباء بعد العطلة، موضحة أن “الولايات المتحدة تدخل حاليا فترة تسارع تفشي الوباء بعد عطلة عيد الشكر، مع تزايد الحالات ثلاثة، أو أربعة، أو عشرة أضعاف في البلاد”، معربة عن “قلقها”.

موضوعات ذات صلة

  1. 187 ألف إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد فقط

  2. ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة لـ 11 مليون حالة

  3. تراجع اعداد الاصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة  لـ 166 إصابة جديدة

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة سجلت 266 ألفا و74 حالة وفاة جراء هذا الفيروس، وتعتبر البلد الأكثر تضررا في العالم منه، في حين أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توجيهات متناقضة في ما يتعلق بوضع الكمامات، والسفر، واحتواء الوباء، وفقا لـ”فرانس برس”.

وكانت شهدت  الولايات المتحدة  قفزة غير مسبوقة جديدة بأكثر من 187 ألف حالة خلال 24 ساعة في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية .

وذكرت الجامعة التي تعتمد في إحصاءاتها على بيانات الهيئات الرسمية والمصادر المفتوحة اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة سجلت خلال يوم أمس 187833 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 170161 إصابة في اليوم السابق.

وحطمت هذه الحصيلة الرقم القياسي السابق، أي أكثر من 184 ألف إصابة، الذي يعود إلى الأسبوع الماضي.

وارتفعت حصيلة ضحايا مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم أمس بواقع 2015 حالة وفاة، مقابل 1848 وفاة في اليوم السابق.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى