نون لايت

صالون حنان يوسف يدرس إنشاء شبكة لمنع العنف ضد المرأة  

نون القاهرة

عقد الصالون الثقافي للأستاذة الدكتورة حنان يوسف جلسة حوارية مساء أمس الخميس، في دورته الثانية عشرة من خلال تطبيق «زووم» وعبر موقع «فيسبوك»، تحت عنوان: «لون العالم برتقاليًا.. لا للعنف ضد المرأة»، تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي.

وأوضحت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام الدولي وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، أن فكرة الصالون هذا الشهر جاءت بالتزامن مع ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للعنف ضد المرأة في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام.

وشددت الرئيس التنفيذي للعربية للحوار، أن العنف ضد المرأة يأخذ أشكالًا متعددة، ويجب طرح الموضوع للنقاش المجتمعي للتعرف على أبعاد تلك المشكلة وآلية إيجاد حلول عملية لها بجانب تفعيل القوانين التي تجرم أشكال العنف.

أخبار ذات صلة:

  1. حنان يوسف تناقش مفهوم الحرية في «بنكمل الصورة» مساء غدا على التليفزيون المصري

  2. صالون حنان يوسف يطلق مبادرة إعلامية وقضائية لنشر قيم نبي الرحمة

  3. حنان يوسف تناقش مفهوم الانتماء والولاء للوطن عند الشباب في «بنكمل الصورة»

  4. صالون حنان يوسف الثقافي من التواصل الاجتماعي إلى شاشات التليفزيون

وأعربت أستاذ الإعلام الدولي، عن سعادتها بنجاح الصالون واستمراريته، حيث مر عام كامل استطاع الصالون أن يناقش عددًا من الموضوعات المتنوعة في كافة المجالات، رغم العديد من التحديات التي واجهت الصالون وتحوله للشكل الإلكتروني بسبب جائحة كورونا، بالإضافة لتحول فكرة الصالون إلى برنامج تليفزيوني وهو «بنكمل الصورة» ويعرض على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

وشهد الصالون مناقشات فكرية واسعة من قبل السادة الحضور، حيث شارك نخبة من المفكرين والأكاديميين من مصر والدول العربية، على رأسهم المستشار عدلي حسين، السفير فتحي الشرقاوي، د. عزة هيكل، السفيرة سامية بيبرس. ود. دوللي الصراف من لبنان، ود سيلين جيزي من فرنسا، والدكتور أحمد لطفي، والدكتور ياسر جابر، ود. يوسف الكمري من المغرب، ود. كمال عبد العزيز، والقانوني د.محمد الشيخلي ، د/ داليا عثمان، بالإضافة لمشاركات نسائية واسعة طرحت رؤيتها حول الموضوع، بالإضافة لمداخلات للشباب التي عبروا فيها عن آرائهم حول قضية العنف ضد المرأة.

وصرحت الدكتورة حنان يوسف مؤسسة الصالًون أنه تم دراسة انشاء شبكة لمواجهة العنف ضد المرأة تضم كافة الجهات ذات الصلة وتسعي الي توحيد الجهود في هذا المجال.

واختتم الصالون الذي شهد حضورا إلكترونيا واسعًا فعالياته بفقرة غنائية للطالبة ندى شريف، حيث شدت بأغنية «يا بنات يا بنات».

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى