- أهم الأخبارنون لايت

دراسة حديثة تكشف الأشخاص المصابين بالإيدز أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

نونوكالات 

أظهرت دراسة حديثة أن الاشخاص المصابين بالإيدز، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.، حسبما ذكرت الهيئة الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك.

وكان معهد الأبحاث المركزي لعلم الأوبئة في الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطن، بالاشتراك مع مؤسسة “ائتلاف لشؤون الاستعداد للعلاج”، أجرى بدعم من برنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”، دراسة حول تفشي “كوفيد -19” بين المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” في روسيا، وتأثير جائحة الفيروس التاجي على توفير الرعاية الطبية للمصابين بفيروس”الإيدز”.

وأوضح المكتب الصحفي للهيئة الروسية المعنية بالرقابة وحماية حقوق المستهلك أن الدراسة شملت 931 مشاركا من 68 منطقة في روسيا، بما في ذلك أشخاص مصابون بفيروس نقص المناعة المكتسبة وآخرون غير مصابين به.

وأفادت الهيئة بأن “نتائج الدراسة أظهرت أن عدد الأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة مع علامات تم تحديدها من كوفيد – 19، أعلى بأربع مرات من عدد المستجيبين السلبيين لفيروس نقص المناعة البشرية. وكان هؤلاء أيضا أقل مرتين في مجال فحص العدوى بالمقارنة مع غير المصابين بالإيدز، ويلجؤون أقل لطلب المساعدة الطبية، حتى مع ظهور الأعراض عليهم.

موضوعات ذات صلة 

  1. إصابات فيروس كورونا في الهند تتخطى حوالي تسعة ملايين إصابة كأعلى حصيلة بالعالم

  2. ألف وفاة و60 ألف إصابة جديدة بكورونا في الهند

  3. 4.4 مليون إصابة بكورونا في الهند

ونصحت الهيئة الروسية المختصة الاشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، باتخاذ احتياطات متزايدة فيما يتعلق بكورونا والمواضبة على استخدام الأقنعة وغسل اليدين وتجنب الازدحام ما أمكن، واستشارة الطبيب إذا ظهرت أعراض المرض.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى