- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس المصري: التطرف الذي يعاني منه الجميع لا يجب أن يتحول إلى إساءة لمشاعر المؤمنين

نونوكالات      

قال  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن التطرف الذي يعاني منه الجميع لا يجب أن يتحول إلى إساءة لمشاعر المؤمنين أو الأديان.

وأوضح السيسي خلال جلسة مباحثات ثنائية مع نظيرته اليونانية بالقصر الجمهوري في أثينا: “اسمحي لي أن أسجل أيضا أنني أتوافق معكم في أمر بمنتهى الأهمية على أن مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة أبدا بدين واحد أو مرتبطة بالأديان بصفة عامة ولكن هي شكل من أشكال الانحراف الفكري ويؤدى إلى شكل من أشكال التطرف والإرهاب الذي نعاني منه جميعا”.

وتابع: “من المهم أن هذا الأمر لا يتحول إلى الإساءة إلى الأديان أو إلى مشاعر المؤمنين”.

اعربت  رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، عن اعتذارها  للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بسبب عدم تقديم ما يليق به من استقبال حافل نظرا لتفشي فيروس كورونا.

وتابعت كاترينا ساكيلاروبولو، خلال لقائها بالرئيس المصري في أثينا، أن العلاقات بين مصر واليونان وطيدة وتاريخية وتم تتويج هذه العلاقة في أغسطس الماضي، من خلال توقيع اتفاقية تأمين الحدود البحرية المشتركة بين البلدين، وهو أمر هام جدا، ولكن ليس فقط التأمين في إطار البلدين وإنما في المنطقة بشكل عام.

وأوضحت أنه سيتم التحدث في كثير من الأمور في هذا اللقاء الموسع بين كل من رئيسة اليونان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومنها “التصعيد الخطير من جانب تركيا والانتهاكات التي تواصلها في المنطقة، إلى جانب العمليات الإرهابية الأخيرة التي وقعت في البلدان الأخرى، حيث يجب التأكيد أيضا على أن القيم الدينية ليس لها علاقة بالتعصب والعنف”.

وكان   الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد على أن العلاقات مع اليونان تتقدم بشكل كبير، مشيرا إلى أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية أمر يعكس حجم التفاهم وقوة العلاقات بين البلدين.

وأضح  السيسي خلال قمة مع رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو، أن مصر تقف بجانب اليونان ضد أي عمليات استفزازية في شرق المتوسط أو مرتبطة بحدودها البحرية في حدود القوانين والأعراف الدولية.

موضوعات ذات صلة 

  1. فيديو وصور.. السيسي يصل أثينا في زيارة رسمية إلى اليونان

  2. السيسي ورئيس المخابرات البريطانية يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي

  3. مستشار السيسي لشؤون الصحة يحذر المصريين من التراخي في الإجراءات الاحترازية بأزمة…

ويشتعل الصراع بين مصر وقبرص واليونان من جهة، وتركيا من جهة أخرى على ثروات البحر المتوسط، حيث اتهمت مصر السلطات التركية “بمواصلة اتخاذ إجراءات أحادية” تزيد من حدة التوتر في المتوسط، على خلفية إرسال أنقرة سفينة ثانية إلى سواحل شمال قبرص للتنقيب عن الغاز هناك.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى