- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يوجه بالبدء في تطبيق نظام الجراجات الميكانيكية متعددة الطوابق

نون القاهرة

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بالبدء في تطبيق نظام الجراجات الميكانيكية متعددة الطوابق للسيارات للتكامل مع شبكة الطرق والكباري الجديدة ولتخفيف عبء الازدحام وتكدس السيارات.

واجتمع الرئيس السيسي، اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أكمل شوقي مساعد مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء شريف عبد العزيز رئيس القسم الإنشائي بالمكتب الاستشاري للهيئة الهندسية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية علي مستوي الجمهورية.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي يوجه بتكثيف الإجراءات التحفيزية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
  2. السيسي يحل أزمة تراخيص حضانات الأطفال بتراخيص مؤقتة
  3. السيسي يوجه باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مشروعات التخطيط العمراني
  4. السيسي يوجه بتقديم كافة التسهيلات بشأن وحدات المجمعات الصناعية الجديدة

واطلع الرئيس في هذا السياق علي التخطيط الهندسي والانشائي للحي الدبلوماسي بـ العاصمة الادارية الجديدة، الذي يضم مباني السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة.

كما اصطلع على  محاور ربط العاصمة الإدارية بجميع أحياء وقطاعات القاهرة الكبرى والطرق الرئيسية المحيطة بها، إلى جانب عرض الموقف التنفيذي لمقر القيادة الاستراتيجية، والمحور المركزي الرئيسي والمحطة المركزية للحافلات بالعاصمة الادارية.

كما تابع الرئيس السيسي، الخطوات التنفيذية لتطوير شبكة المحاور والطرق علي مستوي الجمهورية.

ووجه السيسي بالاستمرار في تلك الجهود والتي تشكل احد اهم مكونات البنية الاساسية وشرايين التنمية للدولة.

كما وجه بالبدء في تطبيق النظام المستحدث للجراجات الميكانيكية متعددة الطوابق للسيارات وذلك لتوفير حلول عملية تتكامل مع شبكة الطرق والكباري الجديدة لتخفيف عبء الازدحام وتكدس السيارات وتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول استعراض مستجدات المشروع العالمي «مرابط مصر» لتربية الخيل العربي المصري الأصيل.

وأضاف أن المشروع يضم منظومة متكاملة لكافة الأنشطة المتعلقة بالخيول، وكذلك جهود تطوير مزرعة «الزهراء» العريقة للخيول العربية الأصيلة كنواة رئيسية للمشروع.

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى