- أهم الأخبارعالمي

انطلاق مرحلة التجارب السريرية على اللقاح المضاد لفيروس كورونا في إسرائيل

نونوكالات                  

بدأ اليوم الأحد انطلاق  مرحلة التجارب السريرية على اللقاح ضد كورونا ، الذي طوره المعهد البيولوجي “بنس تسيونا” الإسرائيلي، على أن تشمل المجموعة الأولى من المتطوعين 80 شخصا.

وستجري التجارب الأولى في مستشفي هداسا في القدس وشيبا في تل هاشومير، على أن تشمل 80 متطوعا في المرحلة الأولى، ثم حوالي 30 ألف متطوع على مدى 6 أشهر.

وتم تطوير هذا اللقاح في معهد البحوث البيولوجية في “نس تسيونا”، وقال المعهد إنه حصل على كافة التراخيص اللازمة من وزارة الصحة للشروع في اختبار اللقاح على بني البشر.

ومن المرتقب أن تمتد التجارب السريرية على مدى ستة أشهر، وفي ختامها سيتقرر ما إذا كان بالإمكان تعميم التطعيم على الجميع بصورة آمنة.

من جهة أخرى، رحب وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، بالإعلان، قائلا إنه “بشارة أمل”، مشيرا إلى أن الباحثين في المعهد يناضلون من أجل تحقيق هذا الأمل.

وكانت ارتفعت اعداد الإصابات بالفيروس في إسرائيل، بواقع 8919 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن حصيلة المصابين ارتفعت منذ بدء تفشي الوباء إلى 248133 حتى صباح اليوم الخميس، وحصد فيروس كورونا أرواح 1571 شخصا حتى الآن.

موضوعات ذات صلة 

  1. كورونا يصيب 7 أسرى فلسطينيين في سجن عوفر

  2. الجيش الإسرائيلي يعلن حالة الحرب لمواجهة كورونا

  3. منع الصلاة في عيد الغفران.. إسرائيل تعتزم فرض مزيد من الإغلاق

وأشارت  إلى إن 810 مصابين حالتهم خطيرة، بينهم 206 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي.

وكانت سجلت  إسرائيل زيادة قياسية في عدد الإصابات بكورونا ، بواقع 6861 إصابة

وكشفت الإحصاءات أن 11.6% من الذين أجريت لهم اختبارات اليوم الماضي، كانوا مصابين .

وقالت وزارة الصحة إن 1352 مصابا يخضعون للعلاج في المستشفيات، بينهم 668 في حالة خطرة.

وكما ارتفعت حصيلة الإصابات في إسرائيل منذ بدء تفشي الوباء إلى نحو 200 ألف إصابة، وحصد فيروس كرونا أرواح حوالي 1300 شخصا حتى الآن.

وكانتىأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية  الشهر الماضي عن تسجيل 1349 إصابة جديدة بالفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” ، تم رصد 207 إصابات منها منذ منتصف الليل.

ويعد ذلك انخفاضا ملموسا في حصيلة الإصابات اليومية، غير أن سبب هذا التراجع يعود إلى انخفاض عدد الفحوص المختبرية الخاصة بتشخيص الإصابات بكورونا في اليوم الأخير.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى