- أهم الأخبارعالمي

ترامب: الأمريكيين سيحرمون من الكهرباء والتدفئة في حال فوز جو بايدن

نونوكالات                    

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الأمريكيين سيحرمون من الكهرباء والتدفئة في حال فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 3 نوفمبر.

وأوضح في كلمة توجه بها إلى أنصاره في ولاية ويسكونسن، أمس الجمعة، أن “بايدن تعهد بتدمير صناعة النفط الأمريكية بأكملها، ولن يكون هناك تكسير (استخراج الهيدروكربونات عن طريق التكسير الهيدروليكي)، ولا مصادر للطاقة …  لن تكون هناك تدفئة في الشتاء، ولن تعمل مكيفات الهواء في الصيف، ولن تكون هناك كهرباء … أنتم محظوظون لأنني رئيسكم!”.

ووسع الرئيس الأمريكي  في وقت لاحق قائمة الخدمات، التي سيفقدها الأمريكيون في حال فاز بايدن، وقال في كلمة أمام أنصاره في ولاية مينيسوتا: “لن تكون هناك مدارس، ولا تخرج ، ولا حفلات زفاف، ولا عيد شكر، ولا عيد ميلاد، ولا 4 يوليو (عيد الاستقلال)، لن يكون هناك مستقبل للشباب الأمريكي “.

وفي وقت سابق قال  إن الولايات المتحدة ستشهد هجمات إرهابية مثل تلك التي ضربت حاليا فرنسا، في حال فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، في السباق الانتخابي.

وكان  المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، اكتسح منافسه  ، في استطلاع فوري عقب انتهاء المناظرة الأخيرة بينهما .

وبحسب الـ CNN، فقد أجرت استطلاعا فوريا عقب انتهاء المناظرة الرئاسية الأخيرة بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في  نوفمبر 2020، أظهرت أن المنافس قدم أداء أفضل.

وقالت CNN إن الاستطلاع أجرته SSRS عبر الهاتف مع 585 ناخبا، مسجلا ممن شاهدوا مناظرة 22 أكتوبر الجاري، في حين أن هامش الخطأ هو 5.7 نقطة مئوية.

أخبار ذات صلة:

  1. محامو الرئيس ترامب يتبرعون له بـ50 دولارا ولبايدن بـ90 ألف دولار
  2. ترامب يسخر من الحشود الصغيرة لحملة المرشح الديمقراطي جو بايدن
  3. حملة جو بايدن تتفوق على حملة دونالد ترامب في السباق الاخير الانتخابي
  4. ترامب وبايدن يطالبان الناخبين بالإدلاء بأصواتهم مبكرا
  5. ترامب يصف بايدن بالفاسد.. ويتحدث عن فضائحه السياسية

وعن نسب الاستطلاع أوضحت الـCNN  إن – 28% فقط قالوا إن دونالد  فاز بالمناظرة مقابل 67% قالوا إن الانتصار كان حليف بايدن.

وقالت بشكل عام 53% من متابعي المناظرة قالوا إن أداء بايدن كان أفضل مقابل 39% قالوا إن الكفة مالت لصالح الرئيس الأمريكي.

في حين قال – 73% من متابعي المناظرة إن انتقاد بايدن للاخر كان عادلا و26% قالوا إنه ليس كذلك، مقابل 50% قالوا إن انتقاد ترامب لبايدن كان عادلا و49% قالوا إنه لم يكن عادلا.

وتتجه أنظار العالم إلى أمريكا في الـ 3 من نوفمبر، لمعرفة الفائز بانتخابات الرئاسة بين كل من الجمهوري دونالد  الساعي لولاية ثانية في البيت الأبيض، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى