نون لايت

صالون حنان يوسف يطلق مبادرة إعلامية وقضائية لنشر قيم نبي الرحمة

نون القاهرة

عقد الصالون الثقافي للأستاذة الدكتورة حنان يوسف أمس الخميس، تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، في دورته الحادية عشر  من خلال تطبيق (زووم) مع البث المباشر عبر  موقع «فيسبوك».

وجاءت هذه الدورة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف تحت عنوان: «ماذا تعلمنا من الرسول وماذا نقول للعالم عنه؟!» شهادات إنسانية .

شارك في الصالون نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف المجالات بالإضافة إلى شباب الصالون والمنظمة العربية للحوار .

أدارات فعاليات الصالون الدكتورة حنان يوسف أستاذ الاعلام ومؤسسة الصالون  والتي أوضحت في بداية فعاليات الصالون أنه في الوقت الذي يحتفل فيه المسلمون بمولد نبي الإنسانية يشهد العالم تزايد لبعض الأحداث التي تسيء إلى صورة الرسول والإسلام وتؤذي مشاعر المسلمين، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود من أجل التعريف بالقيم الإنسانية النبيلة التي دعا اليها النبي محمد (ص ) خاتم المرسلين .

وهو ما يتبناه الصالون من خلال طرح شهادات إنسانية حية من مختلف المجالات في التأسي بأخلاق النبي الكريمة في التعامل في أمور الحياة.

شهد الصالون مداخلات متعمقة حول: الدبلوماسية  في عهد الرسول من خلال قيمة احترام الحوار في التفاوض، وكذلك قيم وأخلاقيات النبي الكريم الإنسانية ومنها العدل والكرم والرحمة والإيثار والعفو واحترام المرأة وأهمية تطبيق ذلك في حياة كل فرد بالمجتمع ليكون كل مسلم هو نموذجا للنبي صلي الله عليه وسلم من خلال التمسك بأخلاقه الكريمة .

أخبار ذات صلة:

  1. حنان يوسف تناقش مفهوم الانتماء والولاء للوطن عند الشباب في «بنكمل الصورة»
  2. صالون حنان يوسف الثقافي من التواصل الاجتماعي إلى شاشات التليفزيون
  3. فن صناعة الأمل.. أحدث فعاليات صالون حنان يوسف لمحاربة الاكتئاب
  4. حنان يوسف: المرأة العربية العاملة قهرت كورونا ودعمها ضرورة لمواجهة الجائحة

وأشارت «يوسف» إلى أنه تم تقديم عروض من المديح النبوي في الشعر العربي إضافة إلي مناقشة دور الإعلام في تقديم صورة الرسول والإسلام بشكل صحيح بما يساعد علي الفهم الكامل ويتصدي لأي تشويه في صورة الإسلام .

حنان يوسف والمشاركون: محبة النبي بالاقتداء بقيمه النبيلة

وأوضحت الدكتوة حنان يوسف الرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للحوار أن الصالون سعي للتنوع في تقديم موضوعاته وضيوفه والمشاركين فيه من حيث  تخصصات الشهادات الإنسانية ما بين الدبلوماسين والإعلاميين والأكاديميين من كبار الشخصيات المصرية والعربية، وبمشاركة الشباب للتواصل بين الأجيال بحيث يتم نقل رسالة شاملة للعالم عن قيمة التأسي بالرسول من جميع فئات المسلمين .

وأشادت الرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للحوار، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور  شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والتي أكدت على شريعة الإسلام السمحة التي قد قامت على البناء لا الهدم وذلك تبيانا لقول الله تعالى: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».

وشهد الصالون مجموعة من الآراء والتجارب والشهادات في الاقتداء بقيم الرسول (ص) وتطبيق ذلك في حياة أصحابها  .

إنشاد ديني ومناقشات فكرية في مسيرة الرسول  

كما شهد الصالون إنشادا دينيا بديعا في حب النبي (ص) من الشيخ محمد فواز  وتلاوة قرانية لآيات من الذكر الحكيم من الطالبة نورهان مصطفي كما تغنت الطالبة ندي شريف بأغنية الرضا والنور لجمهور الصالون والذي امتزج فيه خطاب العقل والفكر بأجواء احتفالية روحانية .

وأعلنت الدكتورة حنان يوسف في ختام الصالون عن تبني الصالون لمبادرة تحت رعاية المنطمة العربية للحوار  تتضمن اطلاق حملة إعلامية ودبلوماسية شعبية لتصحيح صورة الرسول ونشر قيمه مع بدء الدراسة القانونية لرفع دعوي قضائية دولية في الأمم المتحدة بجنيف ضد من يمس المقدسات الإسلامية والتنسيق مع الأزهر الشريف والجهات ذات الصلة لتنفيذ هذه المبادرة  .

 

وشارك في فعاليات الصالون نخبة من كبار الشخصيات من مصر والوطن العربي وفي مقدمتهم المستشار عدلي حسين، والسفير يوسف الشرقاوي، والشاعر أحمد سويلم، والإعلامي مصطفي البلك والصحفية أنس الوجود رضوان والشيخ محمد فواز إمام مسجد التجمع والمنشد الديني، ومن العراق المفكر الدكتور محمد الأدهمي والسفير الدكتور مظفر الأمين، ومن اليمن الدكتورة ابتهاج سعيد .

كما شارك في فعاليات الصالون عدد من  أعضاء المنظمة العربية للحوار وعدد من شباب الإعلاميين من شباب الصالون وطلاب كليات الاعلام .

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى