اخترنا لكالبرلمان العربي

البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي ست طائرات باتجاه السعودية

نون-خاص

 

يُدين البرلمان العربي بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية ست طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي اعترضتها بنجاح قوات تحالف دعم الشرعية يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020م.

ويؤكد البرلمان العربي أن استهداف الحوثي  للمدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية هو عمل إرهابي جبان يتنافى مع القيم الإنسانية باستهداف أرواح المدنيين الأبرياء الآمنين والاعيان المدنية المحمية بالقانون الدولي.

ويثبت أن الحوثي مستمر في أعمالها الإرهابية وليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة في اليمن سلمياً.

ويحمل البرلمان العربي النظام الإيراني كل الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم بها  ، لإصرار هذا النظام على نشر الفوضى والتخريب والدمار في المنطقة العربية من خلال تزويده ميليشيا الحوثي بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة والخبراء والمستشارين العسكريين خدمة لمشروعه التوسعي وأجندته التخريبية في المنطقة.

ويُعرب البرلمان العربي عن دعمه التام ومساندته لكل ما تتخذه قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية.

ةكان عقد رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي مؤتمرا صحفي في نهاية متابعة وفد البرلمان العربي لإنتخابات المرحلة الاولي لمجلس النواب المصري.

حيث اكد رئيس البرلمان العربي الشفافية والنزاهة التي حظت بها الانتخابات وبسهولة وانسيابية عملية التصويت، وعدم رصد اية مخالفات او تجاوزات في مقار اللجان وذلك بحضور اعضاء وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية؛ اصحاب المعالي اعضاء البرلمان سعادة ناعمة عبدالله الشرهان وسعادة شذي سعيد النقبي وسعادة ابراهيم احمد عبده وسعادة محمد احمد اليماحي وسعادة سالم لبيض وسعادة الدكتور ابو صلاح شلبي
واشاد العسومي بالجهد الكبير الذي قامت به جمهورية مصر العربية في تنظيم انتخابات مجلس النواب وبوعي الشعب المصري في المشاركة والادلاء بصوته من خلال توافد الناخبين علي لجان الإقتراع.

وقال رئيس البرلمان العربي ان جميع المقار الانتخابية التزمت بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات وتطبيق كافة الاجراءات الوقاية باللجان ضد فيروس كورونا.

موضوعات ذات صلة 

  1. اتفاق دائم .. البرلمان العربي يرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

  2. متابعة انتخابات مجلس النواب المصري.. العسومي يرأس وفد البرلمان العربي

واعرب العسومي خلال المؤتمر عن تقدير البرلمان العربي الكامل للدولة المصرية حكومة وشعباً في كل ما قدمته للبرلمان العربي من دعم ومساندة للقيام بدوره في خدمة قضايا الامة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك .

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى