اخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

أليك للهندسة والمقاولات تنجز أعمال رفع هيكل مبنى ذا لينك في مشروع ون زعبيل

نونأبوظبي                                

أعلنت شركة أليك للهندسة والمقاولات عن تحقيق إنجازٍ هندسيٍ جديد ضمن مسيرة مشاريعها، من خلال استكمال أعمال الرفع النهائي بنجاح لهيكل مبنى “ذا لينك” الأفقي، الذي يربط بين برجي “ون زعبيل”، المشروع الرائد والفاخر ومتعدد الاستخدامات الذي تطوره شركة “إثراء دبي” للتطوير العقاري.

وجرى تثبيت الهيكل الأفقي المبتكر والمعقد التصميم على ارتفاع 125 متراً، وبوزن إجمالي يصل إلى 9500 طناً، بعد عملية الرفع التي استمرت أربعة أيام، وبدأت في 21 أكتوبر الجاري، وانتهت الأسبوع الجاري بنجاح.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال كيز تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة أليك للهندسة والمقاولات: “لقد شهدنا المستحيل يتحقق من خلال تثبيت هيكل مبنى “ذا لينك”، حيث حرص فريقنا على مراقبة ومتابعة مستويات الأداء والعمل طوال العملية التي استمرت لأربعة أيام للتأكد من سلامة التصميم ومتانته، وهو ما يعتبر بالنسبة لنا في أليك إنجازاً مهماً في تنفيذ هذا التصميم المبتكر والاستثنائي، ويسعدنا أن نكون جزءًا من مشروع هندسي يسهم في تعزيز سمعة دبي كمركز للابتكار والتميز.

وأضاف تايلور: “لقد نجح مشروع (ون زعبيل) في ترسيخ سمعته باعتباره هيكلًا إبداعياً يعلو أفق دبي العالمي، وإذ نتطلع إلى مواصلة العمل على تحقيق أعلى مستويات النجاح في الأشهر المقبلة”.

وبعد الانتهاء بنجاح من رفع الجزء الأول في أغسطس الماضي، من المتوقّع أن يتصدر “ذا لينك” قائمة الإبداعات الهندسية كأطول مبنى كابولي في العالم عند اكتماله بتحطيم رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس، حيث سيتم وضعه بين برجين يبلغ ارتفاعهما 300 و235 متراً.

وتعتبر أليك المقاول الرئيس لمشروع “ون زعبيل” المتعدد الاستخدامات، حيث يجتمع تحت سقفه متاجر التجزئة والوحدات السكنية، والفندقية والمكاتب، ما يمنح زواره ومستأجريه إطلالة بانورامية لا مثيل لها على مدينة دبي.

الجدير بالذكر أن شركة أليك للهندسة والمقاولات ذ.م.م هي شركة إنشاءات تابعة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وتتركز أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي ولديها حضور في القارة الأفريقية. وتطورت الشركة على مدار العشرين عاماً الماضية لتصبح شريكاً موثوقاً لتنفيذ مشاريع الإنشاء المعقدة والمبدعة، حيث تقوم بتطوير وتقديم حلول تتجاوز توقعات العملاء من حيث الجودة والسلامة والأداء الوظيفي والجماليات.

وتتمتع الشركة بخبرة واسعة في المشاريع المعقدة ضمن مجموعة من القطاعات المتنوعة، بما في ذلك المطارات وتجارة التجزئة والفنادق والمنتجعات والمباني الشاهقة والمشاريع ذات الطابع الخاص، بالإضافة إلى إدارة الإنشاءات وإدارة التصميم والتقدير وتخطيط التكلفة والمشتريات.

موضوعات ذات صلة 

  1. وزير الاتصالات: مبادرة «بُناة مصر الرقمية» هدفها النهوض بصناعة التكنولوجيا

  2. مايكروسوفت تستعرض قدرات التكنولوجيا لتحقيق الانتعاش الاقتصادي في الإمارات

  3. باللغة العربية.. مجموعة كعكي تطلق أشهر مجلات التكنولوجيا في العالم

وتمتلك شركة أليك خبرة في التصميم والبناء، والتي تمكنها من تقديم حلول بناء متكاملة للعملاء. وتقدم الشركة لعملائها حلولاً متكاملة مع الإنشاءات والخدمات الميكانيكية والكهربائية والسباكة والتجهيزات وحلول كفاءة الطاقة وفرص لاستخدام الطاقة الشمسية وتأجير المعدات الثقيلة وأنظمة التكنولوجيا.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى