- أهم الأخبارسيارات وتكنولوجيا

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية تعاون مع إريكسون لتحديث بوابتها الدولية باستخدام أحدث التقنيات

نونخاص               

وقعت اليوم الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية تعاون مع شركة “إريكسون” لتحديث بوابتها الدولية باستخدام أحدث التقنيات، وذلك بما يساهم في تحسين جودة خدماتها ويحقق تطلعات الشركة نحو تطوير الشبكة الأساسية وتلبية متطلبات عملائها المستقبلية.

وقع الاتفاقية كلا من المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، وفادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة “إريكسون” بتحديث البوابة الدولية للشركة المصرية للاتصالات اعتمادًا على أحدث التقنيات لديها.

وتشمل الاتفاقية تعزيز جودة خدمات الثابت والمحمول التي تقدمها المصرية للاتصالات، وتخفض التكلفة الإجمالية للملكية، وتوفر إمكانية النشر لوظائف الشبكة الافتراضية بسرعة وكفاءة بما يمهد الطريق لإطلاق نماذج أعمال وخدمات مؤسسية جديدة.

 صفقة فودافون تخضع لقانون سوق رأس المال

ومع دخول المصرية للاتصالات لعالم “إنترنت الأشياء” ستتيح لها شركة “إريكسون“تراخيص البرمجيات ضيقة النطاق والمعززة بتكنولوجيا إنترنت الأشياء .

ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ هذا المشروع بنهاية عام 2020 في محافظتي القاهرة والإسكندرية باعتبارهما مركزين دوليين للشركة .

و قال المهندس عادل حامد «يشهد سوق الاتصالات تطورات متسارعة، تتزايد معها متطلبات عملائنا وتطلعاتهم»، لذلك فإننا لا نتوقف عن عمليات التطوير والتحديث التي تضمن حصول عملائنا على أفضل خدمات الاتصالات الممكنة.

وأضاف قائلا: «سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركائنا في “إريكسون” بما يمتلكونه من خبره واسعة في مجال البوابات الدولية، والتي ستساهم بلا شك في دعم المصرية للاتصالات لتطوير وتعزيز خدماتها».

استجابة لما نشرته «نون».. المصرية تعيد سرعات الإنترنت لطبيعتها

وقال فادي فرعون «يسعدنا أن تتاح لنا فرصة العمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا»، مضيفا أن هذه الشراكة تؤكد على ريادتنا التكنولوجية في مجال البوابات الدولية.

وأضاف أن الثقة التي توليها «المصرية» لنا تدفع عجلة النمو المستدام و تشجعنا على تلبية طموحاتنا المشتركة.

وأشار إلى أن التحول الرقمي يحدث في كافة أرجاء صناعة الاتصالات، ونأمل المساعدة في تعزيز عروض الخدمات المدارة وقدرات الأتمتة».

تعود العلاقة بين الشركتين إلى عام 1897 عندما تم إطلاق أول مكالمة هاتفية من مدينة الإسكندرية.

وقد ساهمت شركة إريكسون في تزويد المصرية للاتصالات بخدمات الصوت والبيانات لشبكة المحمول بعد إطلاقها.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى