- أهم الأخبارالأخبار

الصحة العالمية تؤكد انخفاض منحنى فيروس كورونا في مصر

أكدت المستشار الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، مها طلعت، أن الموقف الوبائى لـ كورونا فى مصر جيد.

وأردفت طلعت، أنه لو تم مقارنته بدول الإقليم فى العالم كله فهو أفضلهم.

وأضافت طلعت، أن عدد الحالات الجديدة للإصابات فى مصر ثابت منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أنه منحنى الوبائى انخفض بشكل ملحوظ فى مصر.

وتابعت أنه نأمل أن تكون حالة الانخفاض فى الإصابات مستمرة لأطول فترة ممكنة وألا تتزايد أعداد الإصابات خلال الفترة القادمة.

وأشارت طلعت، إلى أن ازدياد أعداد الإصابات فى مصر ليست هى المشكلة ولكن أكثرية الدلو فى إقليم شرق المتوسط لوحظ فيها ازدياد هائل فى أعداد الإصابات على الرغم من تسجيل بعض الدول صفر إصابات فى السابق.

فيما قالت الخبيرة بالمنظمة، ماريا فان كيركوف، أن الموجة الثانية من انتشار كورونا ليست محتومة ويمكن تفاديها، وذلك من خلال الاستعداد لها، والقيام على الفور بعزل أية حالات تظهر، وفرض الحجر الصحى على المخالطين، بمعنى عدم الخروج للتبضع أو لقاء أصدقاء فى الخارج أو استقبال أصدقاء فى المنزل.

تشكيك الهند

شككت الهند في فاعلية علاج كورونا ببلازما المتعافين، وقررت حذفه من البروتوكول.

وأصدر المجلس الهندي للأبحاث الطبية ،(ICMR) بيانًا بشأن العلاج بالبلازما ضد فيروس كورونا.

وتبين من العديد من الدراسات، عدم جدواه، وتقرر إزالته من البروتوكولات الطبية الهندية المستخدمه فى علاج مرضى كورونا.

وبحسب صحيفة TIME NOW NEWS صرح المدير العام للمجلس الهندى للأبحاث الطبية، أنه يمكن حذف العلاج بالبلازما من البروتوكولات السريرية الوطنية لعلاج كورونا.

وقال “لقد أجرينا مناقشة مع فرقة العمل الوطنية لإدارة Covid-19. نناقش أكثر مع لجنة المراقبة المشتركة ونفكر في إزالة العلاج بالبلازما من الإرشادات الوطنية”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى