- أهم الأخبارعالمي

أحد سكان ماريلاند يطلق النيران على اثنين من أنصار الرئيس دونالد ترامب

نونوكالات 

القت السلطات الأمريكية القبض على أحد سكان ماريلاند واتهامه بالاعتداء، بعد أن أطلق النار على اثنين من أنصار الرئيس دونالد ترامب، اللذين زمرا له من السيارة، بينما كان يعلق لافتة BLM في فناء منزله.

وذكرت  قناة CBS News إن الحادث وقع يوم السبت، عندما أطلق نيل هوك وابنه أبواق سيارتهما التي كانت تحمل لافتة كبيرة لدعم الرئيس دونالد ترامب، لجارهما الذي كان يعلق لافتة Black Lives Matter في فناء منزله.

ونقلت القناة التلفزيونية عن هوك قوله: “انحنى. كان يحمل سلاحا وسحبه وصوبه نحونا. كنا في حيرة من أمرنا. وبعد ذلك سمعنا صوت إطلاق النار”.

وأشار الرجل، إلى أنه لم يكن على معرفة بجاره، ولم يلتق به من قبل.

وبحسب القناة التلفزيونية، فإن مطلق النار قد يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 100 عام، لكن الجار المتضرر قال، إنه لا يريد له مثل هذه العقوبة.

وعلى الجانب الاخر تفوقت  حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، في المرحلة الأخيرة من السباق الانتخابي بشكل مالي كبير على حملة الرئيس دونالد ترامب في هذا السباق ، حسبما أظهرت إفصاحات قدمت إلى لجنة الانتخابات الاتحادية .

وجمعت حملة نائب الرئيس السابق (بايدن) أموالا وأنفقت أكثر من حملة ترامب في سبتمبر المنقضي في السباق الانتخابي ، وأصبحت إعلانات بايدن السياسية أكثر انتشارا على شاشات التلفزيون الأمريكي.

ولا يضمن التفوق المالي في السباق الانتخابي تفوق بايدن، فقد فاز ترامب في انتخابات عام 2016 رغم أن منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تجاوزته في الإنفاق.

وفي نهاية سبتمبر، كان لدى حملة بايدن حوالي 177 مليون دولار، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مبلغ الـ 63 مليون دولار الذي لدى حملة ترامب.

موضوعات ذات صلة 

  1. دفعت 335 مليون دولار.. ترامب: أمريكا رفعت السودان من قائمة الإرهاب

  2. مستشار سابق لترامب يرجح تصرف الرئيس في حال الخسارة

  3. ترامب وبايدن يطالبان الناخبين بالإدلاء بأصواتهم مبكرا

وجمعت حملة بايدن 281 مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما جمعته حملة ترامبن وأنفقت أكثر من مثلي حملة ترامب، فقد أنفقت حملة ترامب أقل من 56 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية في سبتمبر، مقارنة مع نحو 148 مليون دولار أنفقتها حملة بايدن.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى