اخترنا لكعالمي

وفاة الرئيس السابق للجنة البطريركية الأرثوذكسية في روسيا بفيروس كورونا

نونوكالات              

قضى  فيروس كورونا على حياة الرئيس السابق للجنة البطريركية الأرثوذكسية للأسرة وحماية الأمومة والطفولة الروسية ، القمص دميتري سميرنوف.

وقبل ذلك قالت الأنباء، إن سميرنوف يخضع للعلاج بعد إصابته بمرض كوفيد-19، في مايو. وفي أغسطس تم إعفائه من منصبه الكنسي لأسباب صحية، وفي سبتمبر نُقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

ولد سميرنوف، في موسكو في 7 مارس 1951. ووفقا لموقع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، تخرج سميرنوف من مدرسة موسكو اللاهوتية، وبعد ذلك تخرج من الأكاديمية الدينية. وخدم كاهنًا في العاصمة.

في فترة 2003-2013 ، ترأس القسم السينودسي للتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية. وفي الفترة من 2013 إلى 2020 – خدم كرئيس للجنة البطريركية لقضايا الأسرة وحماية الأمومة والطفولة.

الجدير بالذكر أن خبراء روس تنبؤا بموعد بلوغ انتشار فيروس كورونا في البلاد ذروته، وذلك استنادا إلى تحليل التناسب بين معدلات الزيادة اليومية للإصابات بالفيروس والزيادة اليومية لعدد فحوص كورونا.

ولتقييم ديناميكية الحالات المسجلة لعدوى الجهاز التنفسي وفيروس كورونا، قام  أخصائيون في مختبر الأبحاث لنمذجة الأنظمة الاجتماعية والاقتصادية في جامعة الاقتصاد الروسية في موسكو، باحتساب مؤشر كثافة الإصابة، وذلك عبر تحديد النسب المئوية لعدد الحالات في الشهر الجاري مقارنة بالشهر السابق.

وقال الخبراء في تقرير لهم، إنه “بناء على نتائج البحث، والنتائج المتاحة للمراقبة طويلة المدى للمسار الموسمي لبعض الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة، يمكننا أن نتوقع انخفاضا في معدلات زيادة عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في أوائل نوفمبر المقبل”.

وأوضح الخبراء أن معدل زيادة الإصابات سيشهد تراجعا عندما “لن يكون هناك تغير في نسبة عدد المصابين إلى عدد الفحوص التي يتم تنفيذها”، بمعنى أن عدد الإصابات قد يتزايد من حيث القيمة المطلقة، ولكن إذا كانت معدلات زيادة الإصابات مساوية لمعدلات زيادة عدد الاختبارات، فهذا يعني أنه تم الوصول إلى ذروة التفشي.

موضوعات ذات صلة 

  1. 16 ألف إصابة بكورونا في روسيا خلال يوم فقط

  2. إصابات كورونا في روسيا تقترب من 16 ألف خلال يوم واحد

  3.   185 وفاة جديدة و15099 إصابة بكورونا في روسيا

وكانت  روسيا  سجلت 15982 إصابة جديدة بالفيروس يوم الاثنين ، في أعلى زيادة يومية منذ بداية الوباء، فيما بلغ إجمالي الإصابات في البلاد أكثر من مليون و415 ألف حالة.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى