- أهم الأخبارالأخبار

عبد الرحيم علي يكشف حقيقة الرئيس التركي أردوغان.. تفاصيل

أكد أربعة من كبار الصحفيين الفرنسيين، أن الرئيس التركى رجب طيب اردوغان، يسعى إلى خلق التوترات في منطقة الشرق الأوسط وفى حوض البحر المتوسط، وأشاروا إلى أن أردوغان شخصية ضعيفة وفقد شعبيته داخل بلاده، وهو واحد من كبار زعماء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

أخبار ذات صلة

جاء ذلك في مؤتمر نظمه في العاصمة الفرنسية باريس مركز دراسات الشرق الأوسط “سيمو”، الذى يرأسه عبدالرحيم على عضو مجلس النواب ورئيس مجلسى إدارة وتحرير “البوابة نيوز”، وذلك تحت عنوان “التدخلات التركية في الشرق الأوسط.. وآثارها على السلم العالمي”.

موضوعات ذت صلة 

  1. مصر.. أسعار الذهب تستقر وعيار 21 يساوي 833 جنيهًا
  2. مصر.. عيار 18 يساوي 718.25 جنيه.. ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة
  3. إصابة ترامب بكورونا تدفع الذهب للصعود

وفى مداخلته الافتتاحية، أكد عبدالرحيم على أن خطة أردوغان للتدخل في ليبيا عسكريًا والذى بدأها في أواخر عام 2019، بعد عقده لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بالتعاون المشترك بينه وبين حكومة السراج في نوفمبر 2019، تهدف لتدمير خريطة ليبيا إلى الأبد.

وأضاف: “لكن ما هى أهداف أردوغان من التدخل في لييبا يجب أن نعرف أولًا وبشكل مبسط خريطة الوضع الليبي قبل تدخل أردوغان، وقد كان الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر والبرلمان بقيادة المستشار عقيلة صالح يسيطران جغرافيا على “83%” من ليبيا وكان الجيش الوطني قاب قوسين أو أدنى من دخول طرابلس وتوحيد البلاد”.

وأوضح عبدالرحيم على، أن ذلك تم إثر توقيع تلك الاتفاقية السابق الإشارة إليها بعد أن نفذت عن طريق إخوان ليبيا من جهة وقطر من الجهة الأخرى في محاولة لصنع واقع جديد على الأرض يعيد اقتسام جغرافيا البلاد تمهيدا لاقتلاعها بشكل كامل.

وأضاف أنه لولا التدخل المصري الحاسم تذكرون مقولة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سرت والجفرة خط أحمر، تلك المقولة التى أوقفت الاستعمار التركي عن تنفيذ خططه لتدمير خريطة ليبيا وإلى الأبد.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى