- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يعلن الحداد العام لوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت

نون القاهرة

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، لمدة ثلاثة أيام، لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، اعتباراً من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر وحتى يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.


وكان الرئيس المصري، قد نعي اليوم الثلاثاء، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والذي واقته المنية في وقت سابق من اليوم عن عمر يناهز الـ 91 عاما.

وقال الرئيس المصري، «ننعي لمصر وللأمتين العربية والإسلامية أخاً وصديقاً عزيزاً، ليعرب باسمه وباسم مصر حكومةً وشعباً عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى الشعب الكويتي الشقيق وأسرته الكريمة في هذا المصاب الجسيم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى دولة الكويت لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار والدفاع عن قضايا العروبة والإسلام».

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي ينعى وفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت
  2. وفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت
  3. أمير الإنسانية.. ما لا تعرفه عن أمير الكويت الراحل الشيخ الصباح

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، أن  جمهورية مصر العربية تنعي ببالغ الحزن والأسى سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، لتفقد الأمة العربية والإسلامية زعيماً عظيماً من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.


وأضاف المتحدث الرسمي، إن جمهورية مصر العربية لتستذكر في هذه الظروف الأليمة بكل العرفان والتقدير المواقف الأخوية للأمير صباح، وبصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، فلقد كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء.

وكان الديوان الأميري في الكويت، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز الـ91 عاما.


وقطع التلفزيون الكويتي في وقت سابق بث برامجه المعتادة، ليذيع آيات من القرآن.

وقال الديوان في بيانه له عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه».

كان الشيخ صباح الأحمد الصباح (91 عاما) قد دخل مستشفى بالولايات المتحدة في يوليو /تموز الماضي، للعلاج بعدما خضع لجراحة بالكويت في نفس الشهر.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى