- أهم الأخبارالأخبار

مفاجأة.. الصحة العالمية: ضحايا كورونا حول العالم أعلى من المعلن

قال كبير خبراء الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إن أعداد الوفيات وإصابات فيروس كورونا أكثر من المسجل في العالم.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أن الأرقام الحقيقية للإصابات والوفيات فى العالم، قد تكون أكثر مما هو معلن.

واستطرد خبراء الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية،: “عندما تحسب أى شىء، لا يمكنك أن تحسبه بشكل مثالى، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن الأرقام الحالية من المحتمل أن تكون أقل من الإجمالى الفعلى”.

تحذير لللمتعافين

كشفت دراسة حديثة أدلة على أن المتعافين من المرض عرضة للمعاناة في المستقبل من مشكلات في القلب رغم مرور فترة طويلة على إصابتهم.

وأكد العلماء المشاركون في الدراسة، التي أجريت في جامعة واشنطن، إن بعض المتعافين من كوفيد-19 قد يعانون من ظهور أعراض مشكلات قلبية، مثل ضيق التنفس وألم الصدر وخفقان القلب، بحسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وفي بعض الحالات يمكن أن يحدث التهاب في عضلة القلب والإصابة بسكتة قلبية، ما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة في المستقبل بين المتعافين، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب والقصور القلبي.

و اعتقد الباحثون أن الفيروس يمكن أن يتسبب في إصابة عضلة القلب والتهابها بطريقتين، الأولى هو بسبب رد الفعل المناعي الشديد ضد الفيروس، أو من خلال قيام الفيروس بغزو أنسجة القلب التي تحتوي على البروتينات المعروفة باسم مستقبلات ACE2 التي يستخدمها الفيروس لمهاجمة الخلايا.

ورصد فريق البحث مهاجمة الفيروس التاجي خلايا عضلة القلب مزروعة في المختبر وتكاثره في داخلها، ما يضعف من قدرتها على الانقباض وتوصيل الإشارات الكهربائية اللازمة لتنظيم ضربات القلب، وهو ما يؤدي في النهاية إلى موت هذه الخلايا.

إلى ذلك، خلص الباحثون إلى أن مضاعفات عضلة القلب قد تكون طويلة الأمد في المرضى الذين يتعافون من هذا المرض.

موضوعات ذات صلة

  1. لمواجهة كورونا .. بريطانيا تقدم 500 مليون جنيه إسترليني لبرنامج مشاركة اللقاح…

  2. الصحة المصرية تُعلن ارتفاع نسبة التعافي من كورونا في مستشفيات العزل لـ 91.8 %

  3. تفاصيل.. وفد من الصحة العالمية يزور مركز إجراء التجارب السريرية للقاح كورونا…

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى