- أهم الأخبارالأخبار

عون يؤكد تمسكه بالمبادرة الفرنسية لدعم وإنقاذ لبنان

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، تمسكه بالمبادرة التى أطلقها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون لدعم ومساندة لبنان ، منوها بالاهتمام الذي يبديه الرئيس الفرنسى حيال اللبنانيين.

وأعرب الرئيس اللبناني، خلال استقباله اليوم الاثنين سفير فرنسا لدى لبنان برونو فوشيه ، عن أسفه لعدم تمكن الدكتور مصطفى أديب من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وفق بنود المبادرة الفرنسية لإنقاذ لبنان خصوصا فيما يتعلق بإجراء الإصلاحات اللازمة.

وانهارت مساعي تشكيل حكومة جديدة للبنان برئاسة مصطفى أديب، في ضوء إصرار حركة أمل وحزب الله على الاحتفاظ بوزارة المالية في الحكومة، وذلك عبر تسمية الثنائي الشيعي للوزير الذي سيشغل الحقيبة، إلى جانب المشاركة في تسمية ممثليهما في الحكومة من خلال تقديم لائحة أسماء لـ “أديب” ليختار منها وزراء الطائفة الشيعية.

موضوعات ذات صلة

  1. ماكرون ونتنياهو يلتقيان بالإليزيه لبحث عملية السلام
  2. عشيقات الرئيس الفرنسى
  3. اليوم .. باريس تحيي الذكرى الاولى لضحاياها

ووجه الرئيس الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، انتقادا حادا لجميع الزعماء السياسيين اللبنانيين، متهما إياهم بارتكاب “خيانة جماعية” بعدم الالتزام بتعهداتهم التي قطعوها أمامه خلال زيارته إلى بيروت مطلع شهر سبتمبر الجاري بتسهيل تشكيل حكومة إنقاذ برئاسة مصطفى أديب، وقيامهم بتقديم مصالحهم الخاصة والفئوية على المصلحة العامة للبنان وشعبه.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى