الأخبار

إصابة 87 متظاهرًا بإقليم كردستان

تصاعدت حدة التوتر في إقليم كردستان العراق بعد أيام من فشل الأحزاب الكردية الخمسة في التوصل لحل لأزمة رئاسة الإقليم، الخميس الماضي، حيث أقدم متظاهرون في قلعة دزة وشارزور بمحافظة السليمانية شمال شرقي العراق، الأحد، على إنزال أعلام الأحزاب من مقارهم.

وقالت مصادر كردية – في تصريحات، الأحد، إن المتظاهرين رشقوا مقار الأحزاب مستثنين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير، ورغم إخلاء مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني منذ أمس إلا أن المتظاهرين هاجموه، وتحولت المظاهرات التي بدأت، الجمعة الماضي، احتجاجا على تأخر صرف الرواتب بسبب الأزمة المالية إلى انتقاد الأحزاب التي لم تستطع التوافق على حل لأزمة رئاسة الإقليم رغم انتهاء ولاية رئيس كردستان مسعود البارزاني في أغسطس الماضي.

وأشارت المصادر إلى ارتفاع عدد المصابين في التظاهرات الكردية إلى 87 شخصًا بقضاء سيد صادق بمحافظة السليمانية، وبدأت التظاهرات من وسط المدينة، حيث توجهت الى مقر الحزب الديمقراطي واندلعت مصادمات بين المتظاهرين ومؤيدي الحزب أسفرت عن عشرات الإصابات من الجانبين.

وحاول المتظاهرون حرق مقر الحزب الديمقراطي ولكن تم منعهم من قبل المؤيدين، حيث تم تبادل اطلاق النار بين الطرفين.. واتهم الحزب الديمقراطي حركة التغيير بتحريض المتظاهرين وقال إنه سيرفع دعوي قضائية ضد الحركة اليوم.

واقترحت كتلة التغيير أن تعقد الأحزاب الخمسة اجتماعًا اليوم في السليمانية على خلفية الاوضاع التي يشهدها الأقليم وأن يكون مكان الاجتماع مقر الحزب الديمقراطي، إذا قبل الحزب.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى