- أهم الأخبارالأخبار

فيديو .. السيسي: مقررات الجامعات الأهلية تهدف لربط الطالب بسوق العمل

نون ـ القاهرة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن عددًا كبيرًا من أبناء المصرين يسافرون للخارج، للدراسة الجامعية، كما يتكبدون آلاف الدولارات سنويا، ما دفعنا لإنشاء الجامعات الأهلية.
وطمأن السيسي أهالي الطلبة الملتحقين بالجامعات الأهلية هذا العام، مؤكدًا أن المقررات المفروضة خلال الدراسة تهدف لربط الطالب بسوق العمل، عبر تطوير المناهج لدراسة المستجدات.

وتابع خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينة الإسكندرية: “لدينا جامعات معتبرة ومتقدمة جدا ونسجلها تقدير الجهد والدور والشهادة التي تعطيها لأبنائها، إلا أن بعض الجامعات ليست بنفس المستوى، وتكلفتها تتعدى 35 ألف دولار سنويا”.
أخبار ذات صلة:

  1. السيسي: ما دمت موجودًا في المكان فالإصلاح أمامي لن أتركه حتى أنتهي منه
  2. السيسي عن تشييد 77 مسجد مخالف: “هو اللي عايز حاجة لربنا يسرق أرضها؟”
  3. السيسي يوجه بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية في مجالات النقل والربط الملاحي
  4. صور.. السيسي يتفقد سيارات مصنوعة محليا تعمل بالغاز الطبيعي
  5. الملك عبد الله يستقبل الكاظمي في قمة ثنائية قبل وصول السيسي

وتابع: ” بالرغم نم نالتكلفة إلا ان الطالب يتخرج في تلك الجامعات غير مستهدف في سوق العمل، لأنه غير مربوط به، الفكرة فكرة تعليمية إنه بدلا من السفر للخارج نحضر المقررات ذاتها للدارسة هنا”.

ووجه الرئيس السيسي المسؤولين إلى ضرورة ربط التعليم بسوق العمل، مختتما: “دوروا على ربط التعليم بسوق العمل وجامعتنا بتخرج مئات الآلاف ويمكن مش كلهم مربوطين بسوق العمل”.

وبدروه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن عدد الطلبة المصريين الذين يدرسون بالخارج وصل إلى 20 ألف طالب، ينفقون 20 مليار جنيه سنويا بخلاف العملة الصعبة وهجرة العقول.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى