نون لايت

‎فن صناعة الأمل.. أحدث فعاليات صالون حنان يوسف لمحاربة الاكتئاب

نون القاهرة 

أخبار ذات صلة

‎ناقش الصالون الثقافي للدكتورة حنان يوسف، والذي يعقد تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي في دورته التاسعة من خلال تطبيق «زووم» وعبر موقع «الفيسبوك»، أحدث القضايا المتعلقة بالمجتمع وهى الاكتئاب حيث حملت الفاعلية عنوان «فن صناعة الأمل».

‎وأعربت الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام الدولي وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية عن سعي الصالون الثقافي إلى طرح ومناقشة كافة الموضوعات المرتبطة ببناء الشخصية وتشكيل وعيه، مضيفة «من هذا المنطلق رأينا ضرورة مناقشة قضية صناعة الأمل لما فيه من أهمية في حياة كل فرد بالمجتمع.»

‎وأوضحت د. حنان يوسف الرئيس التنفيذي للعربية للحوار، أن الصالون يسعى للتنوع في تقديم موضوعاته ما بين الموضوعات الدسمة والخفيفة، من خلال استضافة نخبة مميزة من كبار الشخصيات المصرية والعربية، وبمشاركة الشباب للتواصل بين الأجيال.

أخبار ذات صلة:

  1. صالون حنان يوسف يحتفي بثورة 23 يوليو بمشاركة نخبة مصرية وعربية
  2. حنان يوسف: المرأة العربية العاملة قهرت كورونا ودعمها ضرورة لمواجهة الجائحة
  3. صالون حنان يوسف الثقافي يناقش مفهوم الوطن
  4. حنان يوسف: إعلان القاهرة مبادرة تاريخية لدعم السلام والاستقرار في ليبيا

‎وشهد الصالون مجموعة من الآراء والتجارب في فن صناعة الأمل من السادة الضيوف حول موضوع كيفية صناعة الأمل، من أبرزها أن مهمة صناعة الأمل هي مهمة للمجتمع ككل، ويجب أن تساهم الدولة في صناعته للمواطنين، كما أضافوا أن الأسرة تلعب دورًا أساسيًا في بناء الأمل لدى أبناءها.

‎وأشار ضيوف الصالون، إلى أن الأمل مرتبط بالعمل، واستشهدوا في هذا الصدد بالرجوع إلى التاريخ لاستلهام تجارب صناعة الأمل ومن أبرز تلك النماذج هو تحول الدولة المصرية من نكسة يونيو 1967 إلى نصر أكتوبر 1973.

‎وتحدث الضيوف عن ترتيب أولويات الأمل، وأن الشخص الذي يمنح الأمل لمن حوله كمن يقدم الزكاة لغيره، وأنه لابد من تحديد الاولويات والتخطي الايجابي لتحقيق الآمال والأهداف.

كما تحدث ضيوف الصالون من كبار الشخصيات والمفكرين والشباب عن أهمية الدعوة لتبني الإعلام لقيم ومفهوم صناعة الأمل لبناء الأوطان.

وأعلنت الدكتورة حنان يوسف، أن هناك تنسيقًا من الإعلام المصري بالتعاون مع الصالون للتعاون في هذا الشأن وعدد آخر من الموضوعات من أجل المساهمة في صناعة الوعي وبناء الإنسان.

وشارك في فعاليات الصالون أمس نخبة من كبار الشخصيات من مصر والوطن العربي وفي مقدمتهم المستشار عدلي حسين، والسفيرة سامية بيبرس، والسفير يوسف الشرقاوي، والأكاديمي دكتور أحمد لطفي والدكتور طارق منصور، والدكتورة عبير عزي، والدكتورة أميرة إحسان، والدكتور نادر محمد، والصحفية راوية عبد الباري، ومن العراق السفير مظفر الأمين، ومن البحرين الوزيرة السابقة سميرة رجب، ومن اليمن الدكتورة ابتهاج سعيد، ومن السودان صلاح غريبة، ومن فرنسا الدكتورة سيلين جزيري .

كما شارك السادة أعضاء المنظمة العربية للحوار والمعهد العالمي للتجديد العربي وطلاب كلية اللغة والاعلام بفرع القرية الذكية بالأكاديمية البحرية .

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى