نون والقلم

عماد يونس يكتب: إصرار الجنايني.. ودور الوزير

الوضع بين مجلس إدارة النادي الأهلي ومجلس الزمالك خرج عن المالوف وأصبح التراشق بين نجوم القطبين يهدد بكارثة، وأطالب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتدخل ويجب أن يلعب الوزير دور حمامة السلام بين المجلس خوفاً من تكرار أحداث مباراة السوبر المصري حال وصول الفريقين لنهائي دوري أبطال أفريقيا.
لماذا يصر عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة على إقامة مباريات فريق المصري رغم عدم اكتمال شفاء اللاعبين من فيروس كورونا؟ ومن سيتحمل ذنب أي لاعب يحدث له مكروه والجميع شاهد حالة أحمد عادل ميسي بعد لقاء إف سي مصر؟
العقل زينة. تختلف أو تتفق مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إلا أنه أحدث ثورة إنشائية داخل نادي الزمالك وأصبح قادراً على دعم فريق الكرة بأغلى الصفقات فنياً ومالياً في حدود احتياجات فريقه وإن كانت هناك ألعاب آخرى بالنادي تحتاج لدعم مباشر منه.
عدلي القيعي مهندس صفقات الأهلي بدرجه امتياز ولكن إعلامياً يحتاج القيعي لوقفة مع النفس لأنه يضر كرة القدم المصرية والأجواء في الشارع الكروي المصري.
مصطفي محمد نجم هجوم منتخب مصر القادم لا تنظر لأعداء النجاح ونفذ تعليمات الجهاز الفني ستكون نجم مصر الأول. مروان محسن أنت لاعب ممتاز ولكن تحتاج الاصرار والعزيمة لتقديم أفضل مالديك لتسعد جماهير الكره المصرية ولا تنظر للسوشيال ميديا والإعلام المزيف وسيكون لك شأن آخر.
لجنة إدارة اتحاد الكرة الطائرة لا اعتقد أنها تعمل لصالح اللعبة.. هل يعقل أن يترك حسن الحصري المدير الفني لمنتخب الشباب الحائز علي المركز الرابع عالمياً للعمل خارج مصر رغم أن الرجل انتظر اكثر من 8 شهور ليتحدث معه أي مسؤول للإعداد للبطولات القادمة بناء علي رغبة وزارة الشباب والرياضة إلا أن اللجنة لا ترغب في ذلك ورحل الحصري للسعودية.. ولن ينفعنا بعد ذلك البكاء على اللبن المسكوب.
المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ما أسباب إصرارك على بقاء لجنة سامح حمدي لإدارة الكرة الطائرة رغم أنها خالفت أهداف تعيينها. أحمد بلال عليه مراجعة نفسه في نظرته للاعب مصطفى محمد مهاجم الزمالك لأن المسألة تحولت لحرب شخصية ولها أهداف وميول وليس انتقادات رياضية.
خالد بيبو بعد توليك قطاع الناشئين بالأهلي توقع الجميع خيراً ولكن كانت المفاجأة كانت بتصفية الحسابات مع ابناء نجوم الأهلي السابقين محمدعمارة وهشام حنفي.. هل تصفية الحسابات تكون علي حساب الابناء؟
كارتيرون المدير الفني للزمالك يحسب له الكثير من الانجازات منذ توليه العمل بالنادي وخاصه اكتشاف الناشئين الموهوبين مثلما كان يفعل المدرب الهولندي رود كرول.. ولكنني لست من أنصار الضغط علي الخصم في الثلث الأخير لملعبك لأن ذلك من الممكن أن يدفعك لكارثة لا تستطيع علاجها خاصة في المباريات المهمة.
الإعلام الرياضي يحتاج إلى وقفة من المسئولين وخاصة المجلس الأعلى للإعلام ليحمي النقد الرياضي من الدخلاء ووضع شروط ودورات لمقدمي البرامج الرياضية وشروط اختيار الضيوف.
مدحت شلبي رغم تحيزك الواضح خلال لقاء القمة للأهلي وعدم اقتناعك بذلك إلا انك نجح في الرد علي المشككين في بعض اللاعبين وخاصة مصطفي محمد.

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى