الأخبار

وزير الإنتاج الحربي المصري يبحث مع السفير العراقي سبل التعاون المشترك بين البلدين

نون ـ القاهرة

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، سفير العراق في القاهرة، أحمد نايف الدليمي، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد عيد بكر أن اللقاء أكد عمق العلاقات بين البلدين والتي تعزز أهمية التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العراقية في مجالات التصنيع الحربي والمدني .

وأعرب الوزير المصري خلال اللقاء عن أهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية التي تحقق منفعة لكلا الجانبين.

كما أكد أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة في إعادة إعمار العراق.

وأوضح أن المشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى (الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية) تحقق طفرة صناعية وحضارية لكلا البلدين .

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع مدير عام الصناعات الدفاعية السودانية التعاون…
  2. مصر و فرنسا توقعان 18 اتفاقية تعاون مشترك
  3. مصر تمدد مشاركة عناصر من قواتها بمهام قتالية خارجية

ومن جانبه هنأ السفير أحمد نايف الدليمي الوزير “مرسي” لتوليه المنصب، معربا عن تقديره للدور المبذول لوزارة الإنتاج الحربي للنهوض بالصناعة الحربية والمدنية.

كما أكد أن مصر بإمكانياتها ستكون عاملا رئيسيا ومهما في المساهمة في إعادة إعمار العراق في المجالين العسكري والمدني.

وأعرب السفير عن حرص بلاده لفتح مجالات عديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية.
وأشار إلى أن نجاح شركات الإنتاج الحربي المشهود في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر، الأمر الذى يعزز من رغبته في فتح آفاق للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى