الأخبار

البترول والثروة المعدنية: بدء خطوات توصيل الغاز الطبيعي إلى الوادي الجديد لأول مرة

نون ـ القاهرة
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بدء خطوات التنفيذ لأول مشروع لتوصيل الغاز الطبيعى إلى محافظة الوادى الجديد بإستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعى المضغوط،تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع في مشروعات توصيله واستخدامه على مستوى الجمهورية.
وحضر توقيع بروتوكول التعاون في تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى المضغوط ( CNG ) الى محافظة الوادى الجديد والذى وقعه المحافظ اللواء اركان حرب محمد الزملوط مع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” ايجاس “

كما حضره والمهندس خالد ابوبكر رئيس شركة طاقة عربية المنفذة للمشروع بحضور الدكتور احمد هيكل رئيس شركة القلعة والمهندس احمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز .
وقال الملا:”إن مشروع توصيل الغاز الطبيعى المضغوط الى محافظة الوادى الجديد يأتي في اطار حرص الوزارة على سرعة إتاحة وتوفير الغاز الطبيعى لأهالى المحافظة التي تستفيد بهذه الخدمة لأول مرة بما يسهم في التيسير عليهم واحلال الغاز الطبيعى تدريجيا محل أسطوانات البوتاجاز”.
وزارة البترول
اخبار ذات صلة:

  1. وزارة البترول تطلق مبادرة للمساهمة بـ5.4مليون جنيه للمستلزمات الوقائية
  2. وزارة البترول المصرية: خفض متأخرات شركات النفط الأجنبية أكثر من 80%
  3. وزارة البترول المصرية تعلن وقف استيراد الغاز المسال من الخارج
  4. منار والزملوط يبحثان تطوير خدمات الطيران المدني بالوادي الجديد

وأوضح أن الغاز الطبيعى المضغوط يعد حلاً أمثل لإمداد المحافظة وتغذيتها بالغاز الطبيعى في “ظل التحديات التي تواجه مد الشبكة القومية للغاز الطبيعى اليها في الوقت الحالي .
ووجه الملا الجهات المنفذة بالعمل على وجه السرعة للانتهاء من كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لإتمام المشروع في ظل أهميته للمحافظة وبما يتسنى اطلاق الغاز الطبيعى لأول مرة في الوحدات السكنية بالمحافظة .
ومن جانبه قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إن توفير الغاز الطبيعى لأهالى الوادى الجديد هو أحد أهم أولويات المحافظة في الوقت الحالي.
وأشار رإلى أن  إتاحة استخدام الغاز الطبيعى يمثل سهولة ويسر كبيرين على المواطنين والأسر بالوادى الجديد بدلا من استخدام أسطوانات البوتاجاز ، وان المحافظة تعمل على وجه السرعة للإنتهاء من كافة الاجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع .

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى