- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. دوي انفجار ضخم قرب بيروت يصيب اللبنانيين بالهلع

 نون وكالات  

أخبار ذات صلة

هز انفجار ضخم اليوم الأحد، محافظة جبل لبنان الواقعة جنوب العاصمة بيروت، محدثا حالة من الهلع والربع بين اللبنانيين.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية في لبنان أنه سمع «دوي انفجار في المنطقة الواقعة بين بلدتي برجا وبعاصير، وتحديدا بالقرب من موقع جبانة بعاصير الجديدة».

وقالت الوكالة إن الانفجار «تسبب بحالة من الخوف والهلع لدى المواطنين، حيث شوهد الدخان بكثافة»، في مشهد وثقته لقطات مصورة بالقرب من موقع الحادث.


وأضافت أنه «على الأثر حضرت عناصر من القوى الأمنية في المنطقة، وباشرت التحريات لمعرفة ملابسات الحادث».

ومن جانبها نقلت صحيفة «النهار» عن رئيس بلدية برجا، ريمون حمية، أن المعلومات الأولية تشير إلى أنه «لا خسائر بشرية في الانفجار والقوى الأمنية توجهت إلى المكان لتحديد السبب».


أخبار ذات صلة:

  1. عون يتعهد بتعويض متضرري انفجار مرفأ بيروت بإنصاف
  2. جوجل تتبرع بـ2.2 مليون دولار لضحايا انفجار مرفأ بيروت
  3. مفتي لبنان يطالب بفتح تحقيق في واقعة انفجار بيروت
  4. عون: الخسائر الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت تفوق 15 مليار دولار

وقال النائب بلال عبد الله لـ«النهار»، «بعد تواصلي مع القوى الأمنية، لا مؤشرات مقلقة في الانفجار بين برجا وبعاصير وعناصرها تقوم بالتحقيقات».

ووفق معلومات أمنية تلقتها الصحيفة، يعود الانفجار إلى «قنبلة يدوية قديمة كان مجهول قد ألقاها من دون أن تنفجر»، وأضافت: «بسبب اشتعال حريق بالقرب من جبانة بعاصير الجديدة، انفجرت القنبلة من دون وقوع أي خسائر».


ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي يسعى فيه لبنان إلى تجاوز تداعيات انفجار ضخم هز يوم 4 أغسطس مرفأ بيروت نتيجة حريق وصل إلى مستودع احتوى على كميات كبيرة من نترات الأمونيوم، ما أدى إلى مقتل أكثر من 160 شخصا وإصابة 6 آلاف آخرين مع تدمير أحياء كاملة في المدينة في ثوان معدودة.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى