- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

النواب المصري يطالب بتفعيل قاعدة بيانات إلكترونية لمراجعة العقارات ذات الطراز المعماري

 نون القاهرة

طالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب المصري، وعضو لجنة الإسكان، الحكومة بتشكيل لجنة متخصصة بعيداً عن قطاع المحليات لمراجعة العقارات التي انتهى عمرها الافتراضي والتي تجاوزت الـ 100 عام .

وأضاف البرلماني المصري، أن هذه العقارات أصبحت تشكل خطورة بالغة على المواطنين في ظل انهيار عدد من العقارات خلال الفترة الماضية الأمر الذي يتطلب سرعة تفعيل قاعدة البيانات الإلكترونية في جميع محافظات الجمهورية بشأن هذه العقارات والتعامل معها على وجه السرعة من حيث التأكد من قرارات الإزالة الصادرة لها أو قرارات التنكيس وتفعيلها حفاظاً على أرواح المواطنين.

وأضاف علاء والى، أن العقارات ذات الطراز المعماري في مصر تمثل كنز من كنوز مصر المعمارية والتي تتطلب ضرورة الاهتمام بها والحفاظ عليها حتى لا يطولها ضرر خاصة العاصمة تمتلك نحو 500 عقار ذات طراز معماري نادر بمنطقة وسط البلد جزء منها آثار وجزء آخر من الطراز المعماري المتميز، وأن هناك عقارات يصل عمرها لأكثر من 200 عام.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. برلماني محذرا المصريين: كورونا لم تنتهي
  2. برلماني مصري يطالب بحجب شبكة «بي إن» القطرية
  3. مجلس النواب المصري يقر قانون تنظيم إدارة المخلفات بعد عامين من المناقشات

وشدد عضو لجنة الإسكان، على أنه من الضروري أن تقوم الإدارات بتحديد وتصنيف العقارات أن كانت تصلح للاستمرار أما أنها تمثل خطورة داهمه ومن ثم هناك ضرورة لإزالتها حتى لا تمثل خطر للقاطنين بها وإخلائها فورا .

ولفت «والى» إلى أن الثروة العقارية شهدت طفرة حقيقة وإنجاز كبير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خاصة ملف تطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية والذي حول المناطقة غير الآمنة إلى مناطق آمنة وأدمية بها كافة الخدمات والمرافق على أعلى مستوى من الخدمة والتقدم .

وقال النائب علاء والى إن مجلس النواب أقر القانون رقم 3 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2006 في شأن تنظيم هدم المباني والمنشآت غير الآيلة للسقوط والحفاظ على التراث المعماري، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر فبراير الماضي .

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى