- أهم الأخبارالأخبار

إيران تستدعي سفيرها في أبي ظبي بعد مقتل صياديين على يد خفر سواحل الإمارات

نون ـ وكالات

قررت الخارجية الإيرانية، استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي في طهران، اليوم الخميس، بعد مقتل صيادين إيرانيين اثنين على يد خفر السواحل الإماراتي الإثنين الماضي.
وقالت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الإماراتي: “إن مقتل الصيادين، هو إجراء غير قانوني تتحمل أبوظبي تداعياته”.

وأبلغت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الإماراتي بضرورة تسليم جسدي الصيادين الاثنين والتعويض عن الخسائر الناجمة، واتخاذ إجراءات تجنب تكرار هكذا حوادث في المستقبل.

يذكر أن الخارجية الإيرانية أشارت إلى أنه بعد استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي الاثنين الماضي، أرسلت الإمارات رسالة اعتذار رسمية وأبدت استعدادها لتعويض الخسائر.
اخبار  ذات صلة:

  1. الخارجية الإيرانية تعلّق على الانسحاب الأمريكي من سوريا
  2. الخارجية الإيرانية: بيان «التعاون الخليجي» لا يعكس موقف كل أعضائه
  3. الخارجية الإيرانية: العقوبات الأمريكية «مستفزة وغير قانونية»
  4. الخارجية اليونانية تنفي توفير تسهيلات لناقلة النفط الإيرانية
  5. مصر تستنكر التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق

وقالت الخارجية: “إن الإمارات أفرجت عن الصيادين المعتقلين وقارب الصيد، ونعمل حاليا على اتخاذ الإجراءات القانونية لتسلم جثتي الصيادين اللذين قتلا.”

وأكدت أن خفر السواحل الإيراني احتجز الاثنين الماضي سفينة إماراتية دخلت بشكل غير قانوني المياه الإيرانية واعتقل كافة أفراد طاقمها وهي الآن في طور اتمام المراحل القانونية.

ووجهت إيران رسالة لكافة دول الخليج، تؤكد خلالها أنها لن تتساهل إزاء أي تعرض لمواطنيها ومصالحها في مياه الخليج، وستتخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لدعم قواربها وسفنها ومواطنيها هناك.

يذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية استدعت بداية هذا الأسبوع القائم بالأعمال بسفارة إيران في أبو ظبي، على خلفية وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني اتفاق التطبيع المبرم بين الإمارات وإسرائيل، بأنه “خطأ جسيم” من قبل الدولة الخليجية.


t
–  F
اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى