- أهم الأخباراخترنا لكدنيا ودين

الأزهر يحذر من أعمال الكراهية والعنف ضد المسلمين

 نون القاهرة  

حذر مرصد الأزهر اليوم الأحد، من أعمال الكراهية والعنف ضد المسلمين، منددا بمحاولة إضرام النار في مسجد بمدينة ليون جنوب فرنسا، إضافة إلى نشر محتوى مُسيء للنبي محمد صلي الله عليه وسلم في الهند.

وقال المرصد في بيان له اليوم، شهد الأسبوع الماضي عددًا من القضايا المهة التي شغلت الرأي العام العربيّ والعالميّ، ومن بينها حادث مرفأ بيروت حيث تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ردود الفعل وحملات التَّضامن العالميّة تجاه لبنان عقب وقوعه مؤكدًا أهمية التمسّك بالقيم الإنسانيّة والتي من بينها التّضامن والمؤازرة وقت الأزمات.

أخبار ذات صلة:

  1. الأزهر يدين حرق المستوطنين لمسجد البر والإحسان في البيرة
  2. الأزهر: تحويل كنيسة آيا صوفيا لمسجد لا يتفق مع الإسلام
  3. متطوع إفريقي يعترف بإشعاله النيران في كنيسة نانت في فرنسا
  4. فيديو.. انفجار ضخم في مرفأ بيروت يهز العاصمة اللبنانية
  5. عون: الخسائر الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت تفوق 15 مليار دولار

وأضاف البيان أنه في إطار متابعة المرصد المستمرة لأحوال المسلمين في العالم، ندّد بمحاولة إضرام النار بمسجد «السلام» في مدينة ليون بجنوب غرب فرنسا، والذي يعد الحادث الثاني في غضون أقل من أسبوع ، محذرا  من أن تكون تلك المحاولة الثانية ربما تكون حلقة في سلسة من أعمال الكراهية والعنف ضد المسلمين هناك.

كما أدان المرصد ، نشر محتوى مُسيء للنبي محمد صلي الله عليه وسلم في الهند، والذي تسبّب في اندلاع مواجهات بين الشرطة الهنديّة والمسلمين أسفرت عن سقوط قتلى واعتقال العشرات، وأكّد المرصد أن نشر مثل هذا المحتوى العدائي من شأنه يؤجّج الفتن الطائفية بين أبناء الوطن الواحد وهو الأمر الذي ترفضه كافة الشرائع والأعراف.

كما أعلن المرصد ، بحسب البيان، عن رفضه لقرار بلدية «سرقسطة» الأسبانيّة والذي يقضي بمنع المسلمين غير المسجلين في المدينة من دفن ذويهم وفقًا للشعائر الإسلاميّة، إضافة إلى استنكاره لاستخدام الدعاية الانتخابيّة في ألمانيا للهجوم على الإسلام معتبرًا ذلك مؤشرًا خطيرًا ضد الديمقراطيّة.

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى