- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

تعرف على المدينة العربية التي اختارها ملك إسبانيا السابق لتكون منفاه

نون ـ وكالات

يختار ملك إسبانيا السابق، خوان كارلوس، مدينة أبو ظبي، في الإمارات العربية المتحدة، لتكون منفاه ومقر عيشه خارج بلاده، بعد تورطه في قضايا الفساد.

وقالت صحيفة “إيه.بي.سي” اليوم الجمعة، إن ملك إسبانيا السابق، خوان كارلوس، سافر إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة يوم الاثنين الماضي.
وذكرت الصحيفة: “إن الطائرة كانت في طريقها من باريس إلى أبوظبي، وتوقفت في مدينة بيجو بشمال غرب إسبانيا لنقل خوان كارلوس وأربعة من حراس أمنه وشخص آخر”.
أخبار ذات صلة:

  1. مسؤول أمني يكشف أسباب حريق السوق الإيراني في الإمارات
  2. فيديو.. حريق هائل يلتهم سوق شعبي بعجمان الإماراتية
  3. إسبانيا تمهد لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا 

يذكر أن كارلوس، قد أفصح في وقت سابق عن نيته مغادرة بلاده والتوجه للعيش في المنفى، وذلك عقب تحقيقات داخل وخارج إسبانيا تفيد بتورطه في شبهات فساد.

وقد أبلغ ملك إسبانيا السابق، نجله الملك فيليبي السادس، بنيته مغادرة البلاد للإقامة في المنفى، وقد وافق الأخير على قرار والده، وفق ما جاء في بيان للديوان الملكي الإسباني.

وتحوم شكوك قضائية حول تلقي الملك السابق، البالغ من العمر 82 عاما، عمولة ضخمة من السعودية ووضعها في أحد البنوك السويسرية عام 2008.

واعتلى خوان كارلوس عرش إسبانيا عام 1975، بعد وفاة الجنرال فرانسيسكو فرانكو، ونال قدرا وافرا من الاحترام لدوره في المساعدة في قيادة إسبانيا من الديكتاتورية إلى الديمقراطية.

 

  1. –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى