- أهم الأخبارالأخبار

السودان: تدمير 600 منزل جراء انهيار مفاجئ لأحد السدود  

 نون وكالات  

أعلنت نسيبة فاروق كلول، المديرة التنفيذية المكلفة لمحلية التضامن بولاية النيل الأزرق في السودان، اليوم الجمعة، تدمير أكثر من 600 منزل بأحياء مدينة بوط جراء انهيار مفاجئ لسد بوط على النيل الأزرق.

وأكدت أن السد الذي يستخدم لتخزين حوالي 5 ملايين متر مكعب من المياه القادمة من وديان جبال الأنقسنا، انهار بشكل مفاجئ.

وأضافت كلول في تصريحات صحفية، أن المياه حاصرت 600 أسرة أخرى في أحد الأحياء، مع تعذر الوصول اليها، مشيرة إلى أن المياه غمرت المنطقة من 3 اتجاهات.

أخبار ذات صلة:

  1. السودان يتخذ خطوة رئيسية في الانتقال الديمقراطي بتعيبن 18 محافظا مدنيا
  2. الأمم المتحدة: سلسلة من المآسي ستقع في السودان دون تصرف دولي عاجل
  3. حمدوك يعلق على التعديلات القانونية الأخيرة في السودان
  4. تخصيص ربع مقاعد المجلس التشريعي الانتقالي للحركات المسلحة في السودان
  5. السودان يعلن استئناف مفاوضات سد النهضة بوساطة إفريقية

وحذرت من حدوث موجة نزوح كبيرة في المنطقة التي يمثل فيها «سد بوط» عصب الحياة بالنسبة لها وتضم سوقا كبيرة وأكثر من 9 مدارس للتعليم الأساسي، وظلت طوال فترة الحرب ملاذا آمنا للنازحين من جميع أرجاء الولاية.

كما اجتاحت سيول عارمة مناطق شمالي السودان، الأربعاء ما أسفر عن انهيار عشرات المنازل، وفق نشطاء، دون إعلان رسمي فوري بشأن حصيلة الخسائر.

وأفادت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن سيولا عارمة اجتاحت، مدينة أبو حمد بولاية نهر النيل (538 كلم شمال العاصمة الخرطوم) ما تسبب في خسائر كبيرة بالمنازل والممتلكات.

وتعد ولاية النيل الأزرق من الولايات الجنوبية حسب تقسيم السودان بعد انفصال الجنوب في 2011، تجاورها من الشمال ولاية سنار ومن الشرق إثيوبيا ومن الغرب والجنوب دولة جنوب السودان، عاصمتها الدمازين، وتم ترسيم الولاية في فبراير 1994.

  t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى