- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

تونس: البرلمان يفشل في سحب الثقة من رئيسه راشد الغنوشي

 نون وكالات  

فشل البرلمان التونسي اليوم الخميس، في جلسة تصويت عامة في سحب الثقة من رئيسه راشد الغنوشي، لعدم كفاية الأصوات المؤيدة لسحب الثقة منه، وسيواصل رئيس مجلس النواب رسميا مهامه على رأس البرلمان.

وقد صوت 97 نائبا فقط على سحب الثقة منه في الجلسة العامة اليوم الخميس، وأعلن النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي أن عدد الأصوات المصرح بها 133 صوتا بينها 18 ورقة ملغاة و02 ورقة بيضاء و97 مع سحب الثقة في حين صوت 16 نائبا ضد اللائحة.

أخبار ذات صلة:

  1. هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهيمي بتونس تؤكد تورط راشد الغنوشي
  2. الرئيس التونسي: لا أحد فوق القانون وسيطبق على الجميع دون استثناء
  3. الدفاع التونسي: مؤسساتنا العسكرية مستعدة للتصدي لأي عدوان
  4. تونس.. حركة النهضة تتوعد الفخفاخ بالسجن
  5. تونس.. أول تعليق من حركة النهضة بعد إقالة وزرائها
  6. الرئيس التونسي يوجه صفعة جديدة للإخوان

وقبل ذلك أعلن سيف الدين المخلوف أن نواب كتلة الكرامة غابوا عن جلسة سحب الثقة، كذلك لم تشارك كتلة النهضة في التصويت، وفقا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

وكان مكتب مجلس نواب الشعب التونسي، صادق يوم الجمعة، على عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وحدد المجلس تاريخ 30 يوليو لعرضها على الجلسة العامة.

وأعلنت 4 كتل نيابية، الأسبوع الماضي، رسميا عن إيداع لائحة لسحب الثقة من الغنوشي بمكتب الضبط في البرلمان، بعد استيفائها عدد الإمضاءات المطلوبة وهي 73 توقيعا.

يذكر أنه وفقا للدستور والنظام الداخلي للبرلمان في تونس، يتطلب تمرير لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان توفر الأغلبية المطلقة من الأصوات (109 من مجموع 217 نائبا).

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى