- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

 برلماني مصري يطالب بمعاقبة مروجي الفتنة ويؤكد الكويت ومصر شعب واحد

 نون القاهرة

طالب النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب المصري، والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، اليوم الاثنين، بمعاقبة مروجي فيديو الاعتداء على المواطن المصري في الكويت، محذرا ممن يريدون إثارة الفتنة بين البلدين الشقيقين.

وقال البرلماني المصري، إنه يتفق مع تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة للهجرة والمصريين بالخارج التي أكدت فيها مشهد اعتداء مواطن كويتي على عامل مصري في الكويت، والذي أشعل غضب المصريين في الداخل والخارج إلى جانب الشعب الكويتي وإشادتها بدور الحكومة الكويتية التي قامت بضبط الجاني وتحرير محضر بالواقعة على وجه السرعة ومناشدتها لوسائل الإعلام بالتوقف عن بث هذا الفيديو احتراماً لمشاعر «وليد» الشاب المعتدى عليه.

وطالب «أبو جاد» في بيان أصدره اليوم الاثنين، حصل «نون» على نسخة منه، بمحاكمة كل من يعيدون بث هذا الفيديو خاصة بعد التدخل السريع من السفيرة نبيلة مكرم والموقف المشرف من الحكومة الكويتية، مؤكدا أن هذا الحادث فردى والجانب الكويتي كان على مستوى المسئولية، ومثل هذه الحوادث الفردية لن تؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت.

أخبار ذات صلة:

  1. البرلمان المصري يشيد بجهود الهجرة لمتابعة مشكلات إقامات المصريين بالكويت
  2. عودة 1285 عاملا مصريا من العالقين بالكويت إلي البلاد اليوم

وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد وجهت الشكر للحكومة الكويتية، على سرعة القبض على الجاني واتخاذ كل ما يلزم تجاهه قانونياً، لافتة إلى وجود تعاون وتنسيق بين الجانبين المصري والكويتي عالي المستوى.

وتابعت الوزيرة: «وليد لم يتنازل عن القضية وما يتم تداوله بشأن ذلك غير صحيح ومعه محامى من الكويت.. مقدرة جداً ثباته الانفعالي ولم يتعامل بنفس درجة الإساءة التي تعرض لها وتصرف تصرفاً سليما»، مشددة على أنها تتواصل مع المصري المعتدى عليه من خلال القنصل العام المصري بالكويت.

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن الحرب على مصر والمنطقة بشكل عام معلومة للجميع، ولكن هناك أنواعا جديدة من الحروب تتمثل في بث الشائعات والفتن بين الشعوب من أجل إحداث وقيعة بين الجانبين، وعلى الجميع أن يحذر ممن يريدون إثارة الفتن، وتابعت: «التحرك السريع من السلطات الكويتية كان مناسباً والدولة المصرية تقف إلى جوار أبنائها.. ويوجد احترام للعمالة المصرية الوافدة التي تعمل على الأراضي الكويتية».

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى