- أهم الأخبارالأخبار

الخارجية السعودية: نرفض التدخل الأجنبي في ليبيا وندعم إعلان القاهرة

نون ـ وكالات

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الاثنين، إن  بلاده تدعو إلى إبعاد التدخلات الخارجية عن ليبيا وتدعم إعلان القاهرة المتعلق بوقف إطلاق النار هناك.

وأضاف بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، سامح شكري، في القاهرة: “تحدثنا بالطبع عن الأمور الإقليمية والوضع في ليبيا، وأكدت دعم المملكة الكامل للموقف المصري، ودعم إعلان القاهرة، وموقف المملكة الثابت من أهمية حل الوضع الليبي من خلال المشاورات السياسية السلمية ووقف إطلاق النار واحترام مكونات الأمن الوطني المصري”.

وتابع: “نشدد على أهمية إبعاد ليبيا عن التدخلات الخارجية بشتى أشكالها”، مضيفا: “أعتقد أننا متوافقون تماما في هذا الجانب. وسنستمر في التنسيق الوثيق بين البلدين لمحاولة إيجاد فرص لمعالجة هذا التحدي”.
أخبار ذات صلة:

  1. الخارجية السعودية تعلن رفضها لخطط إسرائيل في ضم أراض فلسطينية
  2. الخارجية السعودية تدين تفجير استهدف حفل زفاف في كابل
  3. سامح شكري: نؤكد على موقف مصر الداعم لاستعادة الحق الفلسطيني
  4. سامح شكري يُلقي كلمة أمام جلسة البرلمان العربي في القاهرة

يذكر أن  تصريحات وزير الخارجية السعودي، تأتي للإشارة إلى تدخل تركيا، في الأزمة الليبية، لاسيما مع توتر العلاقات السعودية ـ التركية مؤخرا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن إمكانية تدخل مصر العسكري في ليبيا وسط تعزيز الوجود التركي، فيما أعطى البرلمان المصري موافقته الرسمية يوم 20 يوليو على تنفيذ جيش البلاد “مهاما قتالية في الخارج”.

وبدأت القوات المسلحة المصرية اصطفافها العسكري وجاهزيتها القتالية على الحدود الاستراتيجية الغربية، اليوم الاثنين، وفق ما أعلنته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

t F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى