- أهم الأخبارالأخبار

بيدرسون: العقوبات المفروضة على سوريا تحد قدرة الدولة على مكافحة كورونا

نون ـ وكالات

طالب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، برفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب عن سوريا، معتبرا أن  العقوبات الأحادية المفروضة تحد من قدرة الدولة السورية على تأمين وصول الأغذية والمستلزمات الصحية الأساسية والإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة كورونا.
وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، موعد استئناف أعمال “اللجنة الدستورية” السورية في جنيف، كاشفا أنه سيكون في الرابع والعشرين من أغسطس المقبل.

وقال بيدرسون، خلال إحاطة له في جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو كونفرنس حول الوضع في سوريا: “إن خطة عقد الدورة الثالثة من هذه المحادثات باتت مؤكدة الآن”.

وتابع: “ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، تمكنّت من الحديث مع الرئيس المشارك الذي رشحّته الحكومة السورية والرئيس المشارك الذي رشحته المعارضة السورية، والتأكيد على أن الاجتماعات ستبدأ في جنيف في 24 آب، بشرط عدم تغيير إجراءات وشروط السفر”.
أخبار ذات صلة:

  1. سوريا: التدخلات الأمريكية في وضع الدستور لا قيمة لها
  2. مباحثات أممية سورية بشأن التطورات السياسية فى دمشق
  3. المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يصل دمشق
  4. لافروف: موسكو تعول على خبرة المبعوث الجديد إلى سوريا 

وأضاف بيدرسون: “لقد شجعّت الجميع على التحضير لجلسة مثمرة حول جدول الأعمال، وآمل أن نتمكن بعد ذلك من المضيّ قدماً في الجلسات اللاحقة بطريقة منتظمة ومهنية وموضوعية”.

وكشف عن تلقيه تأييدا لاستئناف أعمال “اللجنة الدستورية” من قبل رؤساء الدول الضامنة لعملية “أستانا”، متمنيا على الدول المؤثرة أن تعمل من أجل إحراز تقدم في العملية السياسية الأوسع.


t –  F
اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى