- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

فيديو.. طهران: مقاتلات أمريكية اعترضت طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا

نونوكالات  

أعلنت وكالة الإذاعة والتلفزيون في إيران، اليوم الخميس، أن طائرات عسكرية تابعة لـ سلاح الجو الأمريكي اعترضت طائرة ركاب تابعة لشركة النقل الجوي الإيرانية «ماهان آير» كانت متوجهة من طهران إلى بيروت، وذلك فوق الأجواء السورية،

وقالت الوكالة في بيانها، أصيب عدد من ركاب الطائرة بجروح نتيجة الارتفاع والانخفاض المفاجئ للطائرة.

​وكانت التقارير الأولية تشير إلى أن المقاتلات إسرائيلية، ولكن التلفزيون الإيراني أكد أن المقاتلات التي اعترضت الطائرة كانت أمريكية وليست إسرائيلية.

ونفى جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له أن تكون الطائرات التي شاركت في حادثة الطائرة الإيرانية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

ومن جانبه أكد قائد طائرة  الركاب الإيرانية، عبر التلفزيون الإيراني، أن المقاتلة التي اقتربت من طائرته كانت أمريكية، مضيفا أنه تواصل مع قادة المقاتلات، حيث عرفوا عن أنفسهم على أنهم أمريكيون.

وأعلن مطار بيروت الدولي، مساء اليوم الخميس، أن عدداً من ركاب الطائرة الإيرانية، التي هبطت في مطار بيروت، على إثر تعرضها لمضايقات جوية من قبل طيران حربي لم يعرف حتى الآن هويته، تعرضوا لإصابات طفيفة نتيجة للهبوط الاضطراري الذي قام به قبطانها.


وقال رئيس مطار بيروت فادي الحسن، في تصريح صحفي، إن «الطائرة هبطت في مطار بيروت عند الساعة الثامنة والنصف (بالتوقيت المحلي) وغادر جميع الركاب والجروح بسيطة جراء الهبوط السريع والهلع وهناك مسن وضعه مستقر».

ونقلت قناة «الجديد» اللبنانية عن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة إنه «لا يوجد جرحى بين ركاب الطائرة الإيرانية».

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى