- أهم الأخبارالأخبار

النواب الليبي يعلن دعمه للتدخل النصري العسكري في ليبيا

نون ـ وكالات

عارف مبعوث رئيس مجلس النواب الليبي الخاص، عارف النايض؛ إن البرلمان يتفهم لخطورة نشوب نزاع بين مصر وتركيا في ليبيا، لكنه يدعم التدخل المصري لأن “العدوان التركي” لم يترك أي خيار آخر.
ونابع في حوار مع وكالة أنباء “سبوتنيك” إن “احتمالات نشوب صراع كبير بين مصر وتركيا على الأراضي الليبية ليست مسألة بسيطة، وهي الآن أمر واقع تماما​​​”.

واستكمل: “هناك توجه للمثلي البرلمان الليبي وشيوخ القبائل الأكثر احتراما لدينا وقادة النسيج الاجتماعي إلى مصر وطالبوا بالتدخل المصري المباشر ليس لأنهم يريدون الحرب ولكن لأنهم يريدون السلام”.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي وترامب يبحثان آخر مستجدات ملفي ليبيا وسد النهضة
  2. السيسي يجتمع بمجلس الدفاع الوطني ويطلع على مستجدات ملفي سد النهضة وليبيا
  3. استعدادا لمعركة كبرى.. وصول تعزيزات عسكرية لسرت والجفرة في ليبيا

واستكمل”حقيقة الأمر هي أن تركيا استخدمت الدعوة غير القانونية (بدون موافقة برلمانية) من حكومة الوفاق الوطني للقيام بأمرين يمثلان تهديدا وجوديا: أولا جلبت تركيا ما يقرب من ستة عشر ألف مقاتل، أغليهم من أعضاء القاعدة وداعش، إلى ليبيا؛ ووثانيا أكدت تركيا الهيمنة الكاملة على ليبيا ومواردها في تصريحات وخطب متغطرسة للغاية على لسان وزير دفاعها ومسؤولين آخرين”.

وتابع: ” مجلس النواب الليبي ونسيجه الاجتماعي متحدون في السعي إلى التدخل المصري المباشر ضد الاحتلال التركي. هذا بالطبع خطير للغاية، لكن العدوان التركي المتغطرس لم يترك لنا خيارا آخر”.

 

 


t –  F
اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى