- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مروة الموافي تهاجم جوجل: فلسطين أكبر من خرائطك

نون: القاهرة

استنكرت مروة الموافي مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفدالمصري، إخفاء محرك البحث العالمي جوجل وآبل لاسم فلسطين الشقيقة من خارطتهما، وهو ما يُعتبر انحيازًا وإنكارًا للحقائق التاريخية بالمخالفة للقانون الدولي والذي تستوجب فرض العقوبة.

وأكدت «الموافي» في تصريحات خاصة لـ «نون أونلاين»، أن الأراضي الفلسطينية ستبقى أراض عربية ولا تحتاج إلى خرائط، وستبقى فلسطين زهرة المدائن وطن عربي والأنبياء والشهداء وأرض العزة والحياة والكرامة.

موضوعات ذات صلة 

  1. ماكرون: أي إجراءات لضم الأراضي الفلسطينية يخالف القانون الدولي
  2. فيديو.. العاهل الأردني: الأراضي الفلسطينية ليست مكانا للفصل العنصري
  3. إزالة «الأراضي الفلسطينية» من موقع الخارجية الأمريكية الإلكتروني يشعل الغضب
  4. المملكة تجدد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته
  5. البرلمان العربي يؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس

وطالبت مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد، بتجديد مساندة الشعب الفلسطيني المقاوم في جميع المحافل الدولية، لمواجهة المخططات الاستعمارية الهادفة إلى توسيع الاستيطان، وتهويد القدس وابتلاع مزيد من الأراضي العربية الفلسطينية.

واختفت فلسطين من خرائط غوغل، من خرائط محرك البحث الأمريكي، وأوضحت شركة غوغل عدم وجود فلسطين على خرائطها بالسعي إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودي رمادي منقط.

يذكر أيضا أن شركة غوغل قامت خلال تحديثها مؤخرًا بحذف فلسطين من خرائطها، ووضع اسم إسرائيل على الخريطة بشكل كامل، مما أثار حفيظة الفلسطينيين وكافة النشطاء على مواقع التواصل الداعمين للقضية الفلسطينية، بدون رد واضح من الشركة لتبرير ما قامت به.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى