- أهم الأخبارعالمي

هولندا: مباحثات القمة الأوروبية تحقق تقدما والإخفاق لا يزال وارد

نون ـ وكالات

قال رئيس وزراء هولندا مارك روته؛ إن هناك تقدم في محادثات القمة الأوروبية بشأن محادثات إنعاش الاقتصاد؛ لكنه حذر من أن الإخفاق لا يزال واردا.

وأضاف روته للصحفيين في تصريحات صحفية تناقلتها وكالات الانباء: “أحيانا لم يكن الأمر يبدو طيبا الليلة الماضية، ولكني أشعر أننا بشكل عام نحقق تقدما”.
وفي السياق ذاته؛ ذكر باريند ليتس المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي الذي يستضيف القمة شارل ميشال: “إن القادة الـ27 سيستأنفون محادثاتهم الاثين الساعة 14.00 ت غ بعد ليلة كاملة من النقاشات التي جرت على مستوى مجموعات أصغر وسادها التوتر أحيانا”.
اخبار ذات صلة:

  1. هولندا: نائب رئيس وزراء تركيا غير مرحب به
  2. غوايدو يحصل على اعترافات دولية بكونه رئيسا مؤقتا لفنزويلا
  3. البنك المركزي الأوربي يحذر من فشل الاتفاق الاقتصادي بين دول الأعضاء
  4. “الأوروبي” يخصص ملياري يورو لمواجهة الهجرة

وقال ميشال خلال عشاء لرؤساء الدول والحكومات الأوروبية المجتمعين منذ الجمعة في بروكسل، “السؤال هو الآتي: هل القادة الـ27 المسؤولون أمام شعوب أوروبا قادرون على بناء وحدة أوروبية وثقة؟ أم أننا سنظهر أوروبا ضعيفة يقوضها انعدام الثقة؟”.
وكان ميشال، قد دعا مساء الأحد زعماء الاتحاد الأوروبي إلى عدم إظهار “أوروبا ضعيفة”، كما حضهم على التوافق بشأن خطة التعافي الاقتصادي.

وقد وصل قادة الاتحاد الأوروبي إلى طريق مسدود السبت بشأن حجم خطتهم الضخمة وبنودها إذ فشلوا في تجاوز المعارضة الشديدة من الدول “المقتصدة”، على رأسها هولندا؛ إذ تتمحور المحادثات حول خطة إنعاش لما بعد وباء كوفيد-19 بقيمة 750 مليار يورو.

 

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى