- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ماكرون وميركل يحذران من فشل القمة الأوروبية في يومها الثاني

نون ـ وكالات

حذرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، من احتمال فشل القمة الأوروبية الجارية حاليًا، في الوقت الذي ناشد فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المشاركين بعدم التضحية بطموحات الاتحاد في مسعى للتوصل إلى خطة إنعاش.

وقال ماكرون اليوم الأحد،  في تصريحات تناقلتها وكالات الأنباء: “يجب ألا تثنينا الرغبة في التوصل لحل وسط عن بلوغ طموحات مشروعة ينبغي أن نسعى إليها، سنرى خلال الساعات المقبلة إذا كان يمكن التوفيق بين الأمرين”.
وتابع لدى وصوله لاجتماعات اليوم الثالث من أعمال القمة التي تواجه مأزقا منذ انطلاقها: “لا علاقة للأمر بالمبدأ، لكن لأننا نواجه أزمة صحية واقتصادية واجتماعية استثنائية، ولأن دولنا بحاجة إليها – نحتاج إلى وحدة صف أوروبية”.
اخبار ذات صلة:

  1. عام إزاحة ميركل عن عرش أوروبا
  2. البرلمان الأوروبي يعلق عضوية نائبين شبها ميركل بهتلر
  3. التحالف الدولي يناقش الانسحاب الأميركي من سوريا في ميونيخ

وقد كتب الرئيس الفرنسي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر للتدوينات القصيرة، صباح اليوم: “نقوم بعمل موحد مع السيدة ميركل للدفع ببرنامج نهوض اقتصادي غير مسبوق بخصوص الأزمة التي تمر بها دول الاتحاد ونطمح أن يكون في مستوى تطلعات سوق العمل والمناخ وأيضا على مستوى سيادتنا وقيمنا الأوروبية”.

وفي السياق ذاته، ذكرت إن الإرادة موجودة لدى السبعة والعشرين عضوا في التكتل الأوروبي، قائلة: “بعض الاختلافات تجعلني أقول بأن احتمال عدم التوصل إلى توافق في هذا اليوم الحاسم وارد، وسأبذل قصارى جهدي لكن من الممكن ألا تتحقق نتيجة”.

يذكر أن زعماء الاتحاد الأوروبي قد اضطروا لتمديد قمتهم يوما آخر بعد أن أخفقوا أمس السبت في الاتفاق على صندوق تحفيز ضخم لإنعاش اقتصاداتهم التي تضررت من فيروس كورونا.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى