- أهم الأخبارالأخبار

رئيس حكومة لبنان: تسمية حكومتي لحزب الله أصبح أسطوانة مشروخة

نون ـ وكالات
قال رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، اليوم السبت، إن حكومته ليس حكومة “حزب الله” معتبرا هذه التسمية باتت أسطوانة مكسورة.

وأضاف دياب، في تصريحات نقلتها وكالة النشرة اللبنانية: ” إن موضوع الحياد سياسي بامتياز وعلى مدى عقود طويلة ​لبنان​ كان نقطة تلاقي وهذه الميزة هي إحدى مصادر إثراء لبنان وهذا الموضوع يجب أن يكون مركز حوار بين كل الجهات السياسية ليكون الموضوع جامعاً لا مفرقا“.

وتابع: “بحثنا بالوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي يعاني منه اللبناني إثر الصعوبات المالية المتراكمة والبطريرك الراعي يقدم لنا النصائح ببعد وطني ونستمع إليه لنكتسب من خبرته وحكمته“.
أخبار ذات صلة

  1. تفاصيل اعتقال عناصر من كتائب حزب الله العراقي
  2. جعجع يدعو زعيم حزب الله لطلب المساعده من حلفائه
  3. الاحتلال يحذر حزب الله من خسائر فادحة
  4. مجلس الأمن يؤيد الحكومة اللبنانية ويطالب بانتخاب رئيس
  5. لبنان ينتفض.. عودة الاحتجاجات والمطالب باستقالة الحكومة

واستكمل: “إن أسباب الصعوبات المالية المتراكمة التي يمر بها لبنان هي الفجوة النقدية التي أصابت لبنان بشكل تراكمي، وأجهل الفاعل أثناء ذكر الفعل، ولكن هناك موجة قوية من الداخل والخارج تضر ليس بالحكومة ولكن بلبنان ولا تسقط الحكومة بل تسقط لبنان“.

واستطرد: “بدأنا نتنفس كحكومة من 1 أيار وطبقنا الكثير من الاصلاحات والجمهور لا يعرف عنها وهناك تقصير من قبلنا، ويمكن أن افهم المواقف السياسية ضد الحكومة وهذا حق ديمقراطي، لكن لا افهم بأن يكون هناك مواقف ضد لبنان في موضوع المساعدات المالية والغذائية”.


t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى