- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. السيسي لن نقف مكتوفي الأيدي لأي تهديد للأمن القومي العربي   

نون القاهرة  

أخبار ذات صلة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أي تهديد مباشر للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما الأمن القومي العربي والإقليمي والدولي.

وشدد الرئيس المصري خلال لقائه صباح اليوم الخميس، مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، على أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي، أكد خلال اللقاء الذي عقد تحت شعار «مصر وليبيا… شعب واحد… مصير واحد» بحضور رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزراء الدفاع والخارجية ورئيس جهاز المخابرات العامة أن الخطوط الحمراء التي أعلنها من قبل في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. السيسي لمشايخ ليبيا: هدفنا الأساسي تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي  
  2. السيسي يلتقي اليوم مشايخ وأعيان ليبيا
  3. تعرف على أسرار زيارة مجلس مشايخ وأعيان ليبيا إلى مصر
  4. مجلس مشايخ وأعيان ليبيا يدعم دعوة البرلمان لتدخل مصر عسكريا
  5. النواب المصري: لن نتخلى عن أشقائنا في ليبيا
  6. البرلمان الليبى يدعو القوات المسلحة المصرية بالتدخل لحماية الأمن القومى

ومن جانبهم، أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة وذلك ترسيخًا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي بلاده.

يذكر أن وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية، وصل القاهرة أمس الأربعاء، على متن طائرة من بنغازى، فى زيارة لمصر لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

وجاءت هذه الزيارة تزامنًا مع ما أعلنه مجلس النواب الليبي عن ترحيبه بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي والتصدي للغزاة، بما يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي من أطماع الغزاة المستعمرين، وتكون الكلمة العليا للشعب الليبي وفقاً لإرادته الحرة ومصالحه العليا.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى