- أهم الأخبارالأخبار

البرلمان الليبى يدعو القوات المسلحة المصرية بالتدخل لحماية الأمن القومى

 نون وكالات  

أخبار ذات صلة

أصدر مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، بيانا رحب فيه بما جاء في كلمة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بحضور ممثلين عن القبائل الليبية، مشيرا إلى أن لـ القوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، إذا رأت هناك خطر داهم وشيك يطال أمن البلدين.

ودعا بيان البرلمان الليبي، إلى تظافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر الُمحتل الغازى ويحفظ الأمن القومى المشترك ويُحقق الأمن والإستقرار فى ليبيا والمنطقة.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. عقيلة صالح يهدد بطلب تدخل القوات المسلحة المصرية في ليبيا
  2. ليبيا: كلمة السيسي تلبية لنداءات كثيرة بتدخل مصر مباشرة
  3. السيسي: استقرار ليبيا من أولويات الأمن القومي المصري
  4. السيسي يوجه القوات المسلحة بالاستعداد القتالي لحماية أمن مصر القومي
  5. السيسي: إعلان القاهرة يعيد ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي
  6. السيسي: الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة ولكنه رشيد يحمي ولا يهدد
  7. مشايخ ترهونة تعلن تأييدها المطلق لخطاب السيسي بشأن ليبيا

وأوضح البيان، «إن تصدينا للغزاة يضمن استقلالية القرار الوطنى الليبى ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبى من أطماع الغزاة المستعمرين، وتكون الكلمة الُعليا للشعب الليبى وفقاً لإرادته الحرة ومصالحه العليا».

بيان النواب الليبي

وأكد، أن ضمان التوزيع العادل لثروات الشعب وعائدات النفط الليبى وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون مطلب شرعى لكافة أبناء الشعب الليبى.

وتابع مجلس النواب الليبي، أن ذلك يأتى فى ظل ما تتعرض له بلادنا من تدخل تركى سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة المليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم، ولما تمثله جمهورية مصر العربية من عمق إستراتيجى لليبيا على كافة الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية على مر التاريخ، ولما تمثله المخاطر الناجمة عن الاحتلال التركي من تهديد مباشر لليبيا ودول الجوار فى مقدمتها الشقيقة جمهورية مصر العربية، والتى لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربى.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى